مصرع طفل من تل السبع بعد أن دهسته شاحنة

مصرع طفل من تل السبع بعد أن دهسته شاحنة

مأساة ثالثة خلال الأسبوع الأخير في النقب؛ فقد لقي الطفل كريم عبد الله أبو سريحان، البالغ من العمر سنة وأربعة أشهر، مصرعه في حادث طرق مروّع وقع اليوم (الجمعة) في حي رقم 7 في بلدة تل السبع، بعد أن دهسته شاحنة لخلاط باطون يقودها قريبه.

الطفل كريم أبو سريحان هو الابن الوحيد لوالديه كان قد شاهد الشاحنة بالقرب من بيته عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم، حيث دخل بين الإطارات الخلفية للشاحنة. وبعد لحظات حضر سائق الشاحنة، وهو قريب الطفل في الثلاثين من عمره، وبدأ بالسير إلى الأمام بعض الأمتار، ليعدّل السيارة ليتسنى له تفريغ الباطون في بيت شقيق جد الطفل المرحوم.
وحين أراد العودة إلى الخلف شاهد الطفل ملقيًا على الأرض، فنزل واستدعى إلى المكان سيارة إسعاف، إلا أن الطاقم الطبي أعلن عن وفاته في الحال. وتم نقل الطفل إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، ليعلن طبيب هناك بصورة رسميّة عن وفاته.

وقد وصلت المكان قوة من شرطة السير حيث شرعت بالتحقيق في ملابسات الحادث. وقال قائد شرطة السير، الميجور رحافيا عوماسي لمراسلنا: "لقد قمنا بسحب رخصة السائق وتم استدعاؤه للتحقيق يوم الأحد. سيتم سحب رخصته لمدة ثلاثة أشهر".

وأضاف عوماسي، أن "الشارع ليس ملعبًا، ومن المهم أن تهتم السلطات بملاعب للأطفال. جميع الحوادث التي حدثت في النقب وكان ضحيتها أطفال، خرجوا من بيوتهم ليلعبوا".

أما قريب الطفل، لرئيس مجلس تل السبع سابقًا، قاسم أبو سريحان، فقال في حديث لمراسلنا: "من المؤسف أن يلقى طفل عمره عام وبضعة أشهر مصرعه في حادث سير. لا شك أن الحادث مأساوي".

يشار إلى أن هذا هو الحادث الثالث من نوعه في منطقة النقب حيث لقي يوم السبت الماضي الطفل آدم أبو مساعد (أبو شلظم) ابن العام والنصف، من بلدة حورة مصرعه بعد أن دهسه عمه بالخطأ، وأصيب طفل آخر (عام ونصف) من مدينة رهط بجراح خطرة بعد أن دهسته سيارة تجارية في حارة 21 في المدينة، مساء الأربعاء الماضي. وتم نقل الطفل إلى العيادة المحلية ومن هناك إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع حيث يرقد هناك حتى الآن.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018