جمعيّة "السوار" تشترك في مؤتمر حول المرأة والنزاع والإعلام

جمعيّة "السوار" تشترك في مؤتمر حول المرأة والنزاع والإعلام

شاركت السيدة رنين جريس، عضوة إدارة جمعيّة "السوار" لدعم الإعتداءات الجنسيّة، والسيدة أسمهان عبد الهادي، المتطوعة في "السوار "، في المؤتمر الذي عقده مركز وفاق – مركز علم تسوية النزاعات والتصالح الإجتماعي بالإشتراك مع مدرسة السلام في قرية واحة السلام، والذي تمحور حول المرأة والنزاع والإعلام.
وقد عُقد المؤتمر في مدينة شرم الشيخ وتخللته ورشات عمل امتدت على ثلاثة أيام، هدفت إلى تطوير وعي المشاركات والمشاركين للصراع ولدور النساء في النزاعات ودور المرأة في وسائل الإعلام المختلفة.

كذلك، هدفت الورشات إلى خلق تواصل وحوار بين النساء الفلسطينيات في الداخل وبين النساء الفلسطينيات في المناطق المحتلّة. وقامت السيدة جريس والسيدة عبد الهادي بالتعريف عن جمعيّة السوار وعرض نشاطاتها وفعالياتها أمام الحضور في المؤتمر.

واهتمت ممثلات المؤسسات الفلسطينيّة في المناطق الفلسطينيّة التي تعنى بحقوق النساء، بشكل خاص بخط الطوارئ الذي تشغلّه جمعيّة "السوار" وأعربن عن رغبتهنّ بالإستفادة من تجربة "السوار" في هذا المجال.

يجدر بالذكر أنّ جمعيّة السوار تشغل منذ سنوات عديدة خط طوارىء (رقمه 8533044-04 ) يعمل على مدار 24 ساعة، لاستقبال توجهات من نساء تعرضن لاعتداءات جنسية، وذلك لمنحهن الدعم والأجواء الملائمة للحديث عن أزمتهن، ومحاولة مساعدتهن لاستنهاض طاقاتهن لمواجهة هذه الأزمة. و

تقوم بالرد على خط الطوارىء متطوعات "السوار" اللاتي حصلن على التأهيل داخل الجمعية. وتقوم المتطوعات بمقابلة المتوجهات وجهاً لوجه إذا رغبن في ذلك، بالإضافة لمرافقتهن للفحص الطبي أو إلى الشرطة إذا أردن ذلك.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018