د.بشارة يطالب الوزيرة يولي تمير بتوفير المواصلات لطلاب قرى الكمانة والحسينية

د.بشارة يطالب الوزيرة يولي تمير بتوفير المواصلات لطلاب قرى الكمانة والحسينية

طالب النائب د. عزمي بشارة الوزيرة يولي تمير، وزيرة التربية والتعليم، بتوفير المواصلات لطلاب قرى الكمانة* والحسينية* الذين يدرسون في قرية نحف، جاء ذلك عبر رسالة وجهها اليوم الثلاثاء 26/9/2006.

وجاء في رسالة النائب د. بشارة ان ما يقارب ال 150 طالباً من قريتي الكمانة والحسينية يعانون منذ افتتاح السنة الدراسية الحالية من عدم توفر المواصلات التي تقلهم من قراهم الى مدارسهم في نحف. وان المجلس الاقليمي مسجاف يشترط توفير المواصلات بأن يترك الطلاب مدارسهم في نحف وينتقلون للدراسة في قرية وادي سلامة التي تبعد 15 كم عن قراهم.

واضاف النائب د. بشارة انه من غير المعقول ان يضطر هؤلاء الطلاب الى السير على الاقدام مسافة 10 كم من اجل الوصول الى مدارسهم وان هذا الامر يشكل خطراً على حياتهم خاصة حين يضطرون لعبور الشارع الرئيسي عكا-صفد. وان على المجلس الاقليمي توفير المواصلات للطلاب حسب ما هو متبع وما يفرضه القانون.

ومن الجدير ذكره انه هذه هي السنة الثانية على التوالي التي يعاني منها طلاب قريتي الكمانة والحسينية من هذه المشكلة، الا انه في العام الماضي تم التوجه الى المحكمة التي الزمت المجلس الاقليمي بتوفير المواصلات للطلاب.

وفي نهاية رسالته طالب النائب د. عزمي بشارة الوزيرة بالتدخل والايعاز لقسم التعليم في المجلس الاقليمي مسجاف توفير المواصلات لطلاب القريتين الى مدارسهم في قرية نحف.

وفي السياق نفسه بعث النائب بشارة بطلب عاجل الى لجنة التربية والتعليم التابعة للكنيست مطالباً بادراج الموضوع على جدول اعمال اللجنة.


* تقرير خاص عن الكمانة

* الحسينية: قرية الحسينية تقع على المنحدرات الشمالية لجبل الكمانة شرقي مدينة سخنين ونالت على الاعتراف بها سنة 1995.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018