مغامر يجوب العالم بسيارة تعمل بالطاقة الشمسية

مغامر يجوب العالم بسيارة تعمل بالطاقة الشمسية

وصل المغامر وكاتب قصص الرحلات السويسري لويس بالمر الى الاردن بسيارته التي تعمل بالطاقة الشمسية في محاولة لزيادة الوعي بالمشاكل التي تواجه البيئة وتقديم حل لمشكلة الغازات الضارة المنبعثة من المركبات والتي يعتقد أنها تساهم في زيادة حرارة الارض.

ويرى بالمر الذي يقوم برحلة لمسافة 50 ألف كيلومتر تشمل زيارة 50 بلدا في خمس قارات خلال 16 شهرا أن الطاقة الشمسية حل مناسب للمستقبل ويدعو الناس الى استخدامها.

وقال بالمر خلال مؤتمر صحفي في عمان بعد قليل من وصوله بسيارته التي يطلق عليها اسم (تاكسي الطاقة الشمسية) "عندي في سويسرا محطة كبيرة للطاقة الشمسية فوق سطح مبنى ومن هناك أمد الشبكة بالكهرباء. نفس القدر أو أكثر حتى مما اخذه من الشبكة. بوسعكم أن تتخيلوا لو ان كل سيارة في العالم انتجت طاقتها الكهربائية فعندئذ لن تستطيعوا أن تقولوا ان هذه السيارة تستخدم طاقة نووية أو أي نوع من الطاقة. تحصل على طاقتك الكهربائية من شبكتك وتنتجها بنفسك وهذا في رأيي هو الحل للمستقبل."

ويصطحب بالمر أحيانا بعض الافراد في سيارته خلال رحلته الطويلة حول العالم لتوعيتهم بفوائد الطاقة الشمسية.

و(تاكسي الطاقة الشمسية) مشروع ألماني سويسري مشترك تبلغ كلفته 450 ألف دولار وتسانده عدة جامعات وشركات. وتصل السرعة القصوى للسيارة الى 90 كيلومترا في الساعة ولا تستخدم سوى الطاقة الشمسية.

ووصل بالمر الذي يعمل أيضا بالتدريس في المدارس الثانوية الى الاردن بعد أن زار كلا من ألمانيا وجمهورية التشيك والنمسا وسلوفاكيا والمجر ورومانيا وصربيا وبلغاريا وتركيا وسوريا. وسيتوجه المغامر السويسري بعد ذلك الى المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.



"رويترز"

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018