فيديو: اليونان تحقق اول فوز في تاريخها بكأس العالم

<b>فيديو</b>: اليونان تحقق اول فوز في تاريخها بكأس العالم

حققت اليونان اول فوز في تاريخها بنهائيات كأس العالم لكرة القدم عندما حولت تأخرها بهدف الى فوز 2-1 على نيجيريا ضمن منافسات المجموعة الثانية باستاد فري ستيت في بلومفونتين يوم الخميس.
وسجل ديميتريس سالبينجيديس اول هدف في تاريخ اليونان بكأس العالم عندما أدرك التعادل لبلاده في الدقيقة 44 بعد تقدم نيجيريا بهدف كالو اوتشي بتسديدة من ركلة حرة في الدقيقة 16.

وارتكب ساني كيتا لاعب نيجيريا خطأ ساذجا ليحصل على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 33 وهو ما كان نقطة تحول في اللقاء.

وسيطرت اليونان على اللعب منذ ذلك الوقت ووضعها فاسيليس توروسيديس في المقدمة بعد مرور 71 دقيقة عندما تابع كرة مرتدة من الحارس النيجيري فنسنت انياما ليضع الكرة في الشباك.

وقبلها كان بوسع نيجيريا التي يدربها السويدي لارس لاجرباك وواصلت تقديم عروض متواضعة التقدم على عكس سير اللعب في الدقيقة 59.

وبعد أن أنقذ الحارس انياما فرصة خطيرة من أمام ثيؤفانيس جيكاس ارتدت الكرة الى ياكوبو ايجبيني مهاجم نيجيريا الذي فشل في التسجيل وهو في وضع انفراد بالحارس اليوناني الكسندروس تسورفاس وذهبت الكرة الى تشينيدو اوباسي الذي أطاح بها بعيدا والمرمى مفتوح على مصراعيه.

وأنعشت اليونان امالها في التأهل لدور الستة عشر قبل أن تلتقي في الجولة الاخيرة مع الارجنتين المتصدرة برصيد ست نقاط بعد انتصار ساحق 4-1 على كوريا الجنوبية في لقاء جرى في وقت سابق يوم الخميس.

وتملك اليونان ثلاث نقاط بالتساوي مع كوريا الجنوبية بينما تقبع نيجيريا في المركز الرابع والاخير بلا رصيد وخرجت من المنافسة على التأهل للدور الثاني.