23/06/2010 - 01:16

فيديو: فوز ثالث للارجنتين يضمن تأهلها الى ثمن النهائي مع كوريا الجنوبية

-

<b>فيديو:</b> فوز ثالث للارجنتين يضمن تأهلها الى ثمن النهائي مع كوريا الجنوبية
أنهى ليونيل ميسي مباراته الاولى وهو قائد لمنتخب الارجنتين بانتصار بعد التغلب على اليونان 2-صفر لتتأهل بلاده لدور الستة عشر في نهائيات كأس العالم لكرة القدم عقب الفوز بصدارة المجموعة الثانية يوم الثلاثاء.
وتصدرت الارجنتين المجموعة بعد الفوز برصيد تسع نقاط لتتأهل الى دور الستة عشر مع كوريا الجنوبية التي احتلت المركز الثاني باربع نقاط بعد تعادلها مع نيجيريا 2-2 فيما احتلت اليونان المركز الثالث بثلاث نقاط لتودع البطولة مع نيجيريا التي تذيلت الترتيب بنقطة واحدة.

وستلعب الارجنتين في دور الستة عشر مع المكسيك يوم الاحد المقبل بينما تلتقي كوريا الجنوبية مع اوروجواي يوم السبت.

وكسرت الارجنتين مقاومة منتخب اليونان بهدف قبل 13 دقيقة من نهاية زمن اللقاء عن طريق المدافع مارتن دميكليس الذي سدد الكرة بقوة في الشباك من مدى قريب بعد أن تصدى الدفاع لضربة رأس سددها اولا اثر ركلة ركنية.

وصنع ميسي الهدف الثاني للمهاجم مارتن باليرمو الذي سدد الكرة في الشباك في الدقيقة 89 بعد أن انطلق قائد الارجنتين الجديد داخل منطقة الجزاء قبل أن يتصدى الحارس الكسندروس تسورفاس لتسديدته.

وقبل ذلك لاحت لميسي الذي أصبح أصغر قائد لمنتخب الارجنتين في كأس العالم قبل يومين من احتفاله بعيد مولده 23 فرصتان تصدى لهما تسورفاس الذي أمضى ليلة مليئة بالعمل.

وتصدى تسورفاس لمحاولة من لاعب الوسط ماريو بولاتي قبل 21 دقيقة من النهاية كما أنقذ فرصتين من أمام سيرجيو اجويرو في الشوط الاول.

ووضع ميسي تحت رقابة لصيقة من سقراطيس باباستاتوبولوس ونادرا ما سنحت له فرصة اظهار مهاراته.

وأتيحت لمهاجم اليونان جيورجوس ساماراس فرصة جيدة في بداية الشوط الثاني داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى لكنه سدد بعيدا في اول محاولة لبلاده على المرمى بعد شوط أول عقيم.

وبعد نحو 20 دقيقة من تناقل الكرة في وسط الملعب منذ بدء اللقاء أرسل خوان سيباستيان فيرون تمريرة دقيقة وصلت الى اجويرو لكن تسديدته أنقذها الحارس تسورفاس.
وأسفرت اللعبة عن ركلة ركنية أبعدها الدفاع لتصل الى فيرون الذي سدد من مسافة بعيدة لكن تسورفاس كان يقظا مرة أخرى ليبعد الكرة عن مرماه.

وبعد مرور نحو نصف ساعة اقترب اجويرو من التسجيل مجددا عندما قابل كرة عرضية من الجهة اليمنى بتسديدة أبعدها لوكاس فينترا.

وأرسل ساماراس بعد ذلك تمريرة الى كوستاس كاتسورانيس الذي كان منطلقا من وسط الملعب لكنه فشل في اللحاق بها.

وأنقذ سيرجيو روميرو حارس الارجنتين تسديدة أطلقها جيورجوس كاراجونيس قائد اليونان من ركلة حرة واضطر بعدها تسورفاس للتصدي لمحاولتين من ماكسي رودريجز وميسي قبل نهاية الشوط الاول.

ووضع دميكليس حدا للمقاومة اليونانية بهدفه قرب نهاية اللقاء لكن الوقت كان لا يزال سانحا أمام ميسي للعب دور كبير في الهدف الثاني عندما تجاوز المدافعين ليسدد من عند حافة منطقة الجزاء كرة ارتدت من الحارس تسورفاس الى باليرمو ليحرز الهدف الثاني ويعزز انتصار الارجنتين.


التعليقات