أفضل الصور الخبرية في العالم من لبنان وفلسطين

أفضل الصور الخبرية في العالم من لبنان وفلسطين

فازت صورة التقطها سبنسر بلات من وكالة «غيتي ايميدجز» لمجموعة من الشبان يقودون سيارة في جنوب بيروت المدمر بالجائزة الاولى لافضل صورة صحفية في العالم من فئة الصورة الخبرية.

ويظهر في الصورة التي التقطت يوم 15 آب 2006 خمسة اشخاص يستقلون سيارة حمراء منهم شابة تلتقط صورا بهاتفها المحمول واخرى تخفي تعبيرات وجهها خلف نظارة انيقة وهم ينطلقون بالسيارة وسط حطام الابنية المهدمة في الخلفية.

وقالت رئيسة لجنة التحكيم ميشال ماكنللي «انها صورة لا نمل النظر اليها. انها تختصر تعقيدات الحياة الحقيقية وتناقضاتها وسط الفوضى. هذه الصورة تجعل المشاهد يتجاوز المنظور».
وتقدم هذه السنة 4440 مصورا محترفا من 124 دولة بـ78083 صورة. ودققت لجنة التحكيم في الصور من 27 كانون الثاني الى الثامن من شباط.

وقدمت اللجنة جوائز في عشر فئات منها «حدث اليوم» و«المشاهير» و«الحياة اليومية» و«البورتريه» و«الفنون والعروض» لـ58 مصورا من 23 جنسية.

وفاز مصور رويترز اكينتوندي اكينلي بالجائزة الاولى لافضل صورة صحفية في فئة الصورة اللحظية عن صورته لرجل يغسل وجهه من الهباب بعد انفجار في خط انابيب غاز في لاغوس بنيجيريا. واحتلت صورة التقطها يوناثان فايتسمان عن الاجلاء القسري من موقع بالضفة الغربية في المركز الثالث. وجاءت صورة دانييل اوجيلار للص مربوط بعمود انارة في اواكساكا بالمكسيك في المركز الثالث.

وفي مجال الرياضة فاز الايطالي ماكس روسي مصور رويترز بالجائزة الاولى في فئة المنافسات الرياضية عن صورة لاثنين من الرياضيين في بطولة العالم للجمباز الايقاعي في الدنمرك.

وحصل المصور الهولندي بيتر سكولز على الجائزة الاولى في فئة الاحداث الرياضية عن صورته لمجموعة لقطات لضربة الرأس التي وجهها النجم الفرنسي زين الدين زيدان للاعب ايطاليا ماركو ماتيراتسي في نهائي كأس العالم لكرة القدم 2006.

 


لمشاهدة أفضل الصور الخبرية لعام 2006، إضغط/ي هنا!

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019