إسبانيول وبرشلونة في دربي كاتالونيا

إسبانيول وبرشلونة في دربي كاتالونيا

يخوض برشلونة السبت اختباراً صعباً للغاية أمام مضيفه وجاره إسبانيول الرابع في دربي كاتالونيا وذلك في إطار المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسيفتقد برشلونة ثالث الترتيب، جهود مهاجمه الفرنسي تييري هنري بسبب إصابة في ظهره أجبرته على عدم المشاركة أمام مواطنه ليون الثلاثاء الفائت في دوري أبطال أوروبا (2-2) في مباراة تأهل من خلالها الفريق الكاتالوني إلى الدور الثاني.
وقد يجلس النجم البرازيلي رونالدينيو على مقاعد الاحتياط مجدداً، بعد أن أبقاه المدرب الهولندي فرانك رايكارد خارج التشكيلة الأساسية الأربعاء أمام ليون لأول مرة منذ حوالي 3 أعوام.
في المقابل، قد يسجل المهاجم الكاميروني صامويل ايتو عودته إلى برشلونة بعد أن افتقده الأخير منذ أوائل أيلول/سبتمبر الماضي بسبب إصابة في فخذه، وهو عاود مؤخراً تمارينه مع الفريق الكاتالوني ومن المرجح أن يشركه رايكارد في الشوط الثاني.
من جهته، يسعى ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب السبت إلى استعادة توازنه على حساب ضيفه القوي راسينغ سانتاندير، وذلك بعد تعادله في المرحلة السابقة أمام مورسيه (1-1) وخسارته الأربعاء أمام فيردر بريمن الألماني (2-3) في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ما أجّل تأهله إلى الدور الثاني حتى الجولة الأخيرة التي يستضيف خلالها لاتسيو الإيطالي.
وأكد رئيس النادي رامون كالديرون أن ريال لا ينوي التعاقد مع أي لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية رغم عروضه المتواضعة في الفترة الأخيرة، وسط تقارير تتحدث عن إمكانية تخلي ريال عن لاعبيه المالي مامادو ديارا والبرازيلي جوليو باتيستا.
ويمكن القول إن الخطأ ممنوع على الفريق الملكي لأن فياريال وغريمه التقليدي برشلونة ينتظران أي تعثر لفريق المدرب الألماني بيرند شوستر للانقضاض على الصدارة.
ويأمل ريال أن يواصل تألقه على ملعبه "سانتياغو برنابيو"، إذ فاز على أرضه في جميع المباريات التي خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات، لكنه يواجه بالمقابل أفضل دفاع في الدوري الإسباني، إذ أن شباك حارس سانتاندير تونو رودريغيز لم تتلق إلا 9 أهداف هذا الموسم، علماً أن فريقه لم يخسر إلا في مناسبتين خلال مبارياته الثماني الأخيرة.
ويتصدر ريال مدريد بفارق نقطة واحدة عن فياريال الذي يحل ضيفاً على بلد الوليد، وبفارق نقطتين عن برشلونة الثالث.
وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت ألمريا مع إشبيليه، والأحد فالنسيا الجريح مع ضيفه أتلتيك بلباو، وديبورتيفو لاكورونيا مع أوساسونا، وخيتافي مع ليفانتي، ومايوركا مع مورسيه، وريكرياتيفو هويلفا مع سرقسطة، وريال بيتيس مع أتلتيكو مدريد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018