اسبوع الثقافة في المدرسة الثانوية الشاملة في عرعرة النقب

اسبوع الثقافة في المدرسة الثانوية الشاملة في عرعرة النقب

نظمت المدرسة الثانوية الشاملة في عرعرة النقب، الاسبوع المنصرم، اسبوعا للكتاب والثقافة، تخللته فعاليات تثقيفية وتربوية هادفة في الفترة الصباحية والمسائية، حضرها الطلاب والاباء والأمهات. وقد استمر معرض الكتاب طيلة ايام الاسبوع، منذ يوم الاحد وحتى يوم الخميس الماضي، و تنوعت فقراته، بحيث تضمنت محاضرة دينية مسائية، يوم الاحد الاسبق، القاها الشيخ وضاح كبها، عن المولد النبوي المشرف، ومحاضرة من المعلمة ام محمد "حول دور المرأة في انشاء الابناء"، كما كانت محاضرة يوم الثلاثاء للاباء والابناء حول " علاقة الاباء والابناء بالمدرسة" القاها الاستاذ عمر صرصور، مدير قسم المعارف في قرية كفر قاسم.

وفي يوم الاربعاء نظم طلاب الصفوف العاشرة احتفال بحضور مفتش التربية الاجتماعية الاستاذ طالب ابو حماد، ونائبة مديرة اللواء الجنوبي رفكه ميرينو، وعدد من اعضاء لجنة الاباء، تضمن مفاهيم غائبة عن الكثير في الهوية والانتماء، وقامت طالبات من الحادي عشر بتقديم عرض مسرحي رائع تطرق الى الهوية والانتماء كما وزعت بطاقات هوية على الطلاب، ووزعت شهادات تقدير على عدد من الطلاب والطالبات لتفوقهم في مجال خدمة المجتمع والتطوع. وفي يوم الخميس استمع الطلاب الى محاضرة قدمها شرطي حول مخاطر استعمال السموم.

و بارك مدير المدرسة الاستاذ جاسر ابو عرار جهود الطلاب على ما بذلوه في انجاح فعاليات الاسبوع، وجهود كل العاملين في فعاليات الاسبوع والحضور والمحاضرين، ووعد باستمرارية مواضيع التثقيف في مجال المخدرات خلال الاسابيع المقبلة.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة