افتتاح مهرجان مسرحيد في عكا

افتتاح مهرجان مسرحيد في عكا

عكا- من منى فاعور- يفتتح مساء اليوم الثلاثاء 9/8/2005، في مدينة عكا، مهرجان "مسرحيد" لمسرحيات الممثل الواحد باللغة العربية، في احتفال يبدأ من الساعة التاسعة مساءً في "بستان الباشا" في عكا القديمة، بحضور رئيس بلدية عكا، ورئيس المهرجان القاضي فارس فلاح وجميع الفنانين المشتركين في المهرجان، وسيتولى عرافة الاحتفال الصحفي زهير بهلول.

وتبدأ العروض المسرحية الساعة الخامسة من عصر اليوم، ويمتد المهرجان حتى 11/8/2005، وستقام أمسيات فنية في كل ليلة، بإدارة مجموعة "الليلة الأولى"، وبمشاركة عشرات الفنانين.

وعلمنا أن مسرحيات المسابقة في المهرجان ستنتقل لتعرض في "مهرجان المونودراما" في القدس، في المسرح الوطني الفلسطيني (الحكواتي)، ابتداء من 6/9/2005 وحتى 14/9/2005.

أما المسرحيات المشاركة في المهرجان فهي كالتالي:

دياب- تأليف: علاء حليحل، إخراج: سليم ضو، تمثيل: عامر حليحل، موسيقى: حبيب شحادة، ديكور وملابس: أشرف حنا، إضاءة وتنفيذ الديكور: نعمة زكنون.

العريس- قصة وتمثيل: حسام جويلس، تأليف مسرحي وإخراج: كامل الباشا، ديكور: عماد سمارة، إضاءة: رمزي الشيخ قاسم، مؤثرات وصوت: ريم تلحمي، إنتاج: المسرح الوطني الفلسطيني/ الحكواتي- القدس.

كريز- تأليف وإخراج: عادل أبو ريا، تمثيل: قيس ناشف، موسيقى: كارم مطر، إنتاج: مسرح الجوال- سخنين.

الدوّامة- تأليف وإخراج: فايق إسماعيل، تمثيل:نغم بصول، موسيقى: يوسف حبيش، ناجي اسماعيل، معتز هنو، ديكور: رائد أبو حلو، نسيم جريس، اميرة، إنتاج: مجلس الرامة- سلطة المعارف.

آخر ملف لكراب- تأليف: صموئيل بيكيت، إخراج وتصميم: غاي (بوب) زئيفي، تمثيل: نهد بشير، تقنيات: إياد فاضل، إنتاج: مسرح الجليل التجريبي – المغار.

آنا وكيتي- (عن "يوميات آنا فرانك") إعداد وترجمة إلى العربية: أسامة مصري، إخراج وقصائد: ليئات أوجني بن شوشان، تمثيل: عنات حديد، موسيقى: ليتو زيلبرشطاين وليئات بن شوشان، ديكور وإضاءة: فراس روبي.

شبه زواج- فكرة وإخراج: خالد أبو علي، ممثلة مبدعة: تمار أوليفيه، موسيقى: ناصر حلاحلة، إنتاج: مركز المسرح- عكا.

يشار إلى أن هناك (4) مسرحيديات سوف تعرض للأطفال فقط، في ساعات الظهيرة من كل يوم، وأيضا هناك معرض صور بعنوان "عكا بعيون مقبولة نصار".. كما سيتم تكريم أول عازف تشيلو في البلاد وهو الفنان العكي خالد قزموز في ليلة الافتتاح.

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"