الأرسنال ينهي الدوري الإنجليزي بلا هزيمة

الأرسنال ينهي الدوري الإنجليزي بلا هزيمة

أنهى الأرسنال الدوري الانجليزى هذا الموسم دون هزيمة ، بعد أن حول تأخره أمام ضيفه ليستر سيتى بهدف الى فوز بهدفين يوم السبت على ملعب هايبري فى آخر مراحل البطولة.
تقدم الضيوف بهدف لبول ديكوف فى الدقيقة 26 ، وتعادل النجم الفرنسي تييرى هنري لـ "المدفعجية" فى الدقيقة 47 من ضربة جزاء ، وأحرز مواطنه باتريك فييرا هدف الفوز فى الدقيقة 66 من زمن اللقاء.
الفوز رفع رصيد الأرسنال الى 90 نقطة فى الصدارة ، بينما تجمد رصيد ليستر عند 33 نقطة وهبط الى دورى الدرجة الأولى.
يذكر أن الأرسنال كان قد حسم البطولة لصالحه قبل أربع مراحل من النهاية.

وفى بقية مباريات المرحلة ، سحق مانشستر سيتى ضيفه إيفرتون بخمسة أهداف مقابل هدف ، وبالنتيجة نفسها فاز بورتسماوث على ضيفه ميدلسبره ، فى مباراة أحرز فيها المهاجم النيجيرى الدولى ياكوبو أييجبنى أربعة أهداف بمفرده ، كما فاز فولهام على بولتون بهدفين نظيفين ، وتوتنهام على وولفرهامبتون ، ومانشستر يونايتد على أستون فيلا بالنتيجة نفسها ، وتشيلسى على ليدز بهدف دون مقابل ، وتشارلتون على ساوثامبتون 2-1 ، فى حين كان التعادل الوحيد فى المرحلة الأخيرة من نصيب ليفربول مع ضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف لكل فريق.

بختام مباريات الدورى الانجليزى لهذا الموسم ، تكون الفرق المتأهلة الى البطولات الأوروبية الموسم القادم كالتالى :
الأرسنال ، تشيلسى ، مانشستر يونايتد ، ليفربول

كأس الاتحاد الأوروبى :

نيوكاسل يونايتد ، أستون فيلا ، و يصعد تشارلتون ، صاحب المركز السابع ، فى حالة فوز مانشستر بكأس الاتحاد الانجليزى ، بينما يصعد ميلوول من الدرجة الأولى فى حالة فوزه فى المباراة النهائية للكأس أمام مانشستر يونايتد على ملعب الألفية بويلز .