الإسرائيليون يشترون أراضي القمر!

الإسرائيليون يشترون أراضي القمر!

 


أفادت شركة «كريزي شوب» التي تسوّق أراضي في القمر في إسرائيل إن أكثر من ألف إسرائيلي اشتروا أراضي على هذا الكوكب خلال شهر كانون الأول الماضي.


 


وبلغت مساحة كل قطعة أرض في القمر نصف دونم مقابل مبلغ 250 شيكل (حوالي 60 دولارًا).


 


وكان الأميركي دنيس هوب قد سجّل القمر والكواكب السيارة الأخرى في المجموعة الشمسية باستثناء الكرة الأرضية على اسمه مستغلاً ثغــرة في قانون الطابو (الملكية العقارية) الذي يسمح لكل شخــص بتسـجيل أرض باسمه في حال لم تكن هــذه الأرض مسجلة باسم شخص آخر ولم يعترض أحد على تسجيل الأرض باسمه.


 


ونقل موقع "واينت" عن مدير عام شركة «كريزي شوب» دانييل يارون قوله إن الإسرائيليين يشترون أراضي في القمر لســببين، الأول هو التفاخر بامتلاك أرض في القــمر، أمّا الآخر أنه بعدما أعلنت وكالة "ناسا" الفضائية عن قرارها بإنشاء قاعدة مأهــولة في القمر بحلول العام 2020 أصبح بعض الناس يفكر بأن قيمة الأرض هناك سترتفع بعد سنوات.


 


وأضاف يارون أنه لا يمكن الآن فعل شيء بالأرض في القمر «لكن في المستــقبل يمكن المتاجرة بها بشكل أو بآخر. فلو قال لك أحدهم قبل 70 عامًا اشترِ أرضا في البلاد لتساءلت عن الجدوى من شراء أرض هنا».


 


يشار إلى أن كل من يشتري أرضًا في القمر يحصل على سند ملكية وخارطة مصورة لقطعة الأرض التي تم شراؤها. وتم حتى الآن بيع 225 مليون دونم في القمر لأشخاص من جميع أنحاء العالم وفي هذه الأثناء انتهى احتياطي الأراضي المعروضة للبيع في القمر.


 


(يو بي أي)


 


 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018