البرازيل لاتزال في صدارة التصنيف الدولي لمنتخبات كرة القدم

البرازيل لاتزال في صدارة التصنيف الدولي لمنتخبات كرة القدم

لاتزال البرازيل بطلة العالم تنفرد وبجدارة بصدارة قائمة التصنيف الدولية لمنتخبات دول العالم لكرة القدم والتي يصدرها الاتحاد الدولي لهذه اللعبة الشعبية (الفيفا) كل شهر.

وحسب القائمة الجديدة التي صدرت يوم الاربعاء جاءت البرازيل ومثل الشهر الماضي في المركز الاول برصيد 838 نقطة.

ومثل الشهر الماضي جاءت فرنسا بطلة اوروبا في المركز الثاني برصيد 819 نقطة تلتها اسبانيا التي حافظت على مكانها في المركز الثالث ايضا برصيد 784 نقطة.

وتقدمت هولندا الى المركز الرابع برصيد 744 نقطة بعد ان كانت في المركز الخامس مكرر في الشهر الماضي تلتها الارجنتين التي كانت تتقاسم معها المركز الخامس في الشهر الماضي برصيد 741 نقطة.

من جهة اخرى احتلت المكسيك المركز السادس برصيد 738 نقطة بعد ان كانت في المركز الرابع في الشهر الماضي.
وتقدمت تركيا التي تأهلت لقبل نهائي كأس العالم الماضية في 2002 الى المركز السابع برصيد 737 نقطة بعد ان كانت الثامنة في الشهر الماضي.

وتقدمت امريكا الى المركز الثامن برصيد 724 نقطة بعد ان كانت في المركز الحادي عشر مكرر في الشهر الماضي في حين احتلت المانيا المركز التاسع برصيد 723 نقطة تلتها جمهورية التشيك في المركز العاشر برصيد 720 نقطة.
واحتل منتخب ايطاليا المركز الحادي عشر برصيد 717 نقطة بينما تقاسمت الكاميرون وانجلترا المركز الثاني عشر برصيد 714 لكل منهما.

وجاءت الدنمرك في المركز الرابع عشر برصيد 700 نقطة تماما مثل الشهر الماضي تلتها ايرلندا برصيد 697 نقطة.
وقفزت نيجيريا الى المركز السادس عشر برصيد 683 نقطة بعد ان كانت في المركز 21 في الشهر الماضي وتراجعت بلجيكا الى المركز السابع عشر برصيد 674 نقطة بعد ان كانت السادسة عشرة بين الدول.

وجاء منتخب إسرائيل في المركز الـ57 بالترتيب العام بعد أن هبط 7 مراتب منذ عام 1998.

واحتل منتخب ايران المركز الثامن عشر برصيد 666 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة على نظيره الكوري الجنوبي الذي تلاه في القائمة برصيد 665 نقطة.

واحتل منتخب البرتغال الذي يستعد لاستضافة النهائيات الاوروبية في وقت لاحق من هذا العام المركز العشرين في القائمة برصيد 662 نقطة.
وقفزت رومانيا خمسة اماكن لتحتل المركز 23 في القائمة.