الفنان عمار حسن: إذا لم تكن أولوية حبك لأرضك، فلن تجد الخير في شيء

الفنان عمار حسن: إذا لم تكن أولوية حبك لأرضك، فلن تجد الخير في شيء

*عندما تتحدث مع الفنان الفلسطيني عمار حسن، لا تشعر بمضي الوقت، وذلك لما يملكه من قلب أبيض مليء بالحب والعطاء من أجل الفن الذي ترك حبيبة قلبه من أجله، وعند سؤاله بأنه يغني لحبيبته القديمة في ألبومه الأخير؟ يجيب:

-أنا اغني لحبيبتي القديمة والمستقبلية في نفس الوقت ولكن من هي حبيبتي؟.. ليس بالضرورة أن يكون الحب بين رجل وامرأة، ربما تكون حبيبتك أرضك، والدتك، والدك، فالحب له معاني كثيرة.. إذا لم تكن أولوية حبك لأرضك، فلن يكن لديك خيرا في شيء.

وعندما سألناه عن توقعه بالنجومية عندما كان طالبا في الجامعة يقول:
-التوقع شيء والطموح شيء آخر.. لم أكن أتوقع النجومية، لكن خلال دراستي كنت اطمح لذلك.. عموماً أنا أكن الكثير من الاحترام والحنين لجامعتي، ولأساتذتي في كلية الفنون، وللأصدقاء.. لولا "النجاح" ما وصلت إلى ما وصلت إليه.. أنا فلسطيني ويسعدني أن فلسطين كلها وراء نجاحي.

وحول مكالمة الرئيس السابق ياسر عرفات، له، أثناء مسابقة "سوبر ستار"، يضيف عمار:
-بصراحة فاجأتني مكالمته الأولى، والتي لم تكن الأخيرة بطبيعة الحال.. أنا أعلنتها على الهواء، ولكل الناس، أن مكالمات الرئيس ياسر عرفات، قدمت لي الكثير الكثير من الدعم المعنوي، فكم هو رائع أن الرئيس المحاصر والمهدد، بكل ما لديه من المشاغل والمشاكل الكثير، يمنحني من وقته دقائق ليكلمني ويشد من أزري.. قال لي: "أنت تمثل البلد.. نحن في فلسطين لا نحارب بالبارود، أو السلاح الأبيض فقط، بل بالكلمة، والأغنية أيضاً.. نحن شعب مسالم، والحرب فرضت علينا"، وهذا ما أراه أيضاًُ.

وحول ألبومه الجديد "حلم كبير" قال عمار:

-الألبوم استغرق حوالي سنة ونصف، والحمد لله الآن يحقق أعلى الإيرادات في بيروت، وقريبا سأصور كليب مع المخرج عادل سرحان أو المخرج سعيد الماروق.

وحول أحلامه يقول عمار حسن:
-أحلامي كثيرة، فقد حققت أول حلم لي وهو الألبوم والأحلام التالية قادمة أنشاء الله وأهم حلم لي قد حققته هو محبة الناس لي.

وعن مشاريعه المستقبلية يقول عمار هناك مشاريع كثيرة جدا منها حفلات في فلسطين وداخل حدود (48) وغيرها الكثير الكثير.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص