الكنيست تصادق على الاستمرار في سن قانون تعويض مصابي مرض البوليو للنائب عزمي بشارة

الكنيست تصادق على الاستمرار في سن قانون تعويض مصابي مرض البوليو للنائب عزمي بشارة

صادقت الهيئة العامة للكنيست اليوم الاثنين، 30/10/2006، على احالة الاستمرار من الكنيست السابقة الى الحالية في سن اقتراح قانون قدمه النائب د. عزمي بشارة لتعويض مصابي مرض شلل الاطفال والذي يعرف بمرض البوليو، ويهدف هذا القانون الى تعويض المرضى الذين أصيبوا بإعاقة جراء هذا المرض.
وقد حظي القانون باغلبية مطلقة ونتائج غير مسبوقة في التصويت في الكنيست حيث صوت الى جانبه 99 نائباً ولم يعارضه اي من النواب، رغم موقف الحكومة المعارض للقانون، وتعتبر المصادقة هذه خطوة مهمة نحو تمرير القانون بالقراءتين الثانية والثالثة، وإنجاز كبير حيث تمت، خلال 11 سنة، الكثير من المحاولات من قبل العديد من اعضاء الكنيست لتمرير قوانين مشابهه ولكن من دون نجاح.

ومن الجدير ذكره ان الحكومة الاسرائيلية قد عارضت الاستمرار في سن القانون، الا ان الضغوطات التي مارسها العشرات من مرضى البوليو من العرب واليهود، الذين تواجدوا في الكنيست، على جميع الكتل في الائتلاف الحكومي اجبرتهم على التصويت مع القانون وعدم الالتزام برأي الحكومة.

هذا وقد تم تحويل القانون الى لجنة العمل والرفاه الاجتماعي من اجل اعداده للتصويت بالقراءتين الثانية والثالثة والمصادقة النهائية عليه.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019