الموسيقار مراد خوري من كفر ياسيف إلى العالمية!

الموسيقار مراد خوري من كفر ياسيف إلى العالمية!

كفر ياسيف- ابو السفير- وقع الموسيقار الشاب مراد خوري، ابن قرية كفر ياسيف، اتفاقاً مع الشركة العالمية للانتاج والتسويق الموسيقي والغنائي العالمي (EMI)، لتسويق اعماله الموسيقية في كافة انحاء العالم. وتعتبر هذه الشركة من اهم الشرك العالمية للانتاج والتسويق الموسيقي والغنائي، ويصل انتاجاها الى جميع الدول العربية، ايضا.

وينص الاتفاق على تبني الشركة لاعمال خوري لمدة (5) سنوات. وقد بدأت الشركة بتسويق البومه الموسيقي الأول "مسافات" الذي لاقى نجاحا باهرا، منذ صدوره قبل نصف سنة تقريباً.

وعن آخر اعماله، يقول مراد: بدأت التحضير للألبوم الموسيقي الثاني، وفي الوقت ذاته أعمل على مشروع موسيقي مسرحي عالمي ضخم، لكن ما زال الحديث عنه مبكراً.

مراد خوري من مواليد قرية كفرياسيف، سنة 1985، يعزف على معظم الآلات الموسيقية وبالذات آلة الكمان، يغني، يلحن ويوزع الموسيقى ويؤلف مقطوعات موسيقية خاصة به. بدأ مسيرته الفنية عندما كان عمره 4 سنوات، حتى قبل ظهوره في برنامج "نجوم الغد". غنى وعزف على آلة الطبلة مع والده الفنان كارم خوري.

عندما بلغ السابعة من العمر التحق بالمعهد الموسيقي لتعلم الموسيقى الغربية لمدة 5 سنوات، وبعد ذلك انتقل للدراسة على ايدي معلم خاص للموسيقى الغربية.

قام بوضع الموسيقى التصويرية وتلحين اغاني لعدة مسرحيات محلية.. منها مسرح "الميدان"، مسرح "الكرمة"، المسرح الوطني الفلسطيني في القدس. وهو احد اعضاء فرقة "ولعت".