النائب بشارة يطالب القاضي حيشين بتوفير امكانية مشاركة الحجاج في الانتخابات القادمة

النائب بشارة يطالب القاضي حيشين بتوفير امكانية مشاركة الحجاج في الانتخابات القادمة

طالب النائب عزمي بشارة في رسالة بعث بها اليوم الى رئيس لجنة الانتخابات المركزية، القاضي حيشين، بتوفير الامكانية لمشاركة الحجاج في الانتخابات البرلمانية، وذلك عبر وضع صندوق انتخابات خاص على الحدود الأردنية لتمكين الحجاج من التصويت أثناء خروجهم لايداء فريضة الحج، خاصة وان أكثر من 4000 من المواطنين العرب سيسافرون لايداء فريضة الحج، وهي فريضة يؤديها المسلم مرة واحدة في حياته.

وقال النائب د. بشارة في رسالته ، التي وصل " عرب48" نسخة عنها: " سبق وطالبنا عبر الكنيست وبذلنا كل ما يمكن لتعيين موعد الانتخابات أو تأجيلها الى موعد عودة الحجاج، لكنه لم يتم الاستجابة الى مطلبنا هذا". واضاف " بما أنه لا يمكن التعامل مع هؤلاء المواطنين كسواح أو مهاجرين، حيث يسافرون لايداء فريضة مقدسة لا يمكنهم ملاءمة او تأجيل موعدها. لذلك أتوجه اليك بطلب العمل على وضع صندوق انتخابات خاص على الحدود الأردنية أسوة ب 92 ممثلية إسرائيلية في الخارج، حتى يتمكن الحجاج من القيام بواجبهم وحقهم المدني قبل سفرهم الى مكة المكرمة".

واشار النائب بشارة في رسالته الى ان " لجنة الانتخابات المركزية بالطبع سوف تشرف على مجريات التصويت ويتم بعدها حفظ الصندوق في خزينة الكنيست على ان يتم احصاء الأصوات مع بقية أصوات الناخبين".