بحث قضية فصل معلمي ثانوية ترشيحا في لجنة المعارف بمبادرة النائب زحالقة

بحث قضية فصل معلمي ثانوية ترشيحا في لجنة المعارف بمبادرة النائب زحالقة

بعث النائب د.جمال زحالقة برسالة عاجلة إلى لجنة المعارف طلب فيها بعقد اجتماع طارئ للبحث في قضية فصل جميع معلمي مدرسة ترشيحا الشاملة عقب معارضتهم لفكرة ضم المدرسة لشبكة أورط.

ويذكر بأن الهيئة التدريسية ولجنة أولياء الامور والاعضاء الممثلين في البلدية قد عارضوا فكرة خصخصة المدرسة وضمها للشبكة من منطلق أن ذلك سيضر بالهيئة التدريسية والطلاب على حد سواء.

وقال زحالقة في رسالته" يجري ضم المدرسة لشبكة أورط بمعارضة لجنة أولياء الامور والمعلمين وأعضاء البلدية الممثلين لقرية ترشيحا، الامر الذي يفرض عليهم عقاباً جماعياً سيخلف أضراراً جسيمة وغير قابلة للاصلاح".

وعقب زحالقة على الموضوع :"رئيس بلدية "معلوت-ترشيحا" يتعامل مع اهالي ترشيحا كرعايا وليس كمواطنين، ويقوم على الدوام بخطوات من طرف واحد ضارباً بعرض الحائط رأي اهل البلد وممثليهم".

وأضاف:"التعليم هو قضية مركزية ولن يسمح أهلنا في ترشيحا، ونحن معهم، بالعبث بمصير التعليم. اذا كان رئيس البلدية يريد التخلص من مسؤوليته عن التعليم، ويسلمه لشركة خاصة، فان من حق أهلنا في ترشيحا العمل على التخلص منه ومن بلديته والانفصال، لكي يقوم ممثلو أهل البلد برعاية التعليم وبقية شؤون ترشيحا".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018