برشلونة يسعى للثأر من خيتافي

برشلونة يسعى للثأر من خيتافي

تنطلق غدا السبت المرحلة الثالثة عشرة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، حيث يبرز لقاء خيتافي مع ضيفه برشلونة الذي سيسعى للثأر من مضيفه، الذي أطاح به من مسابقة كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، إثر فوزه عليه 4-صفر، وذلك رغم تفوقه عليه 5-2 في مباراة الذهاب على ملعب "نو كامب" الذي شهد هدفا أسطوريا للمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسيكون البرسا في مواجهة أخرى مع لاعب وسطه السابق الدنماركي مايكل لاودروب، المدير الفني لخيتافي الذي حل مكان الألماني برند شوستر مدرب ريال مدريد حاليا.

ويتسلح برشلونة بمعنوياته المرتفعة عقب فوزه الثمين على رينجرز الاسكتلندي 2-صفر في دوري أبطال أوروبا، وعودة نجمه البرازيلي رونالدينيو إلى مستواه الطبيعي، حيث سجل ثلاثة أهداف في مباراتيه الأخيرتين محليا.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة وحامل اللقب، فيما يحتل خيتافي المركز الـ15 برصيد 11نقطة.

وتقام السبت مباراة أخرى، تجمع فالنسيا صاحب المركز الرابع بـ21 نقطة، مع ريال مورسيه صاحب المركز الـ11 برصيد 13 نقطة.


وسيكون ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب مطالبا بالتعويض عندما يستضيف ريال مايوركا يوم الأحد على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وكان ريال قد سقط في المرحلة الماضية أمام إشبيليه صفر-2، ليقترب منه فياريال وبرشلونة اللذان يحتلان الآن المركزين الثاني والثالث على التوالي بفارق نقطة واحدة فقط.

ويعرف الفريق الملكي الذي فاز بجميع مبارياته على أرضه، أن أي تعثر سيفقده الصدارة لمصلحة أحد مطارديه، وخصوصا أن مستواه في الفترة الأخيرة غير مشجع وسط استمرار غياب لاعب وسطه المميز الهولندي ويسلي شنايدر، والدليل سقوطه في فخ التعادل السلبي مع أولمبياكوس اليوناني في دوري الأبطال.



وتنتظر فياريال موقعة قوية أمام ضيفه إشبيليه على ملعب "ال مادريغال"، في مباراة قد تشهد مهرجانا من الأهداف بالنظر إلى القوة الهجومية اللافتة عند الفريقين.

وكان فياريال قد فاز على اتلتيكو مدريد 4-3 الأسبوع الماضي، مستفيدا من عودة التركي نهاد قهوجي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة، وقد جاءت عودته في الوقت المناسب لان الفريق الأصفر سيفتقد هدافه الايطالي جوسيبي روسي صاحب 7 أهداف، والذي أصيب في ركبته ما سيبعده لستة أسابيع عن الملاعب.

وفي بقية المباريات، يلتقي إسبانيول مع أتلتيك بيلباو، وريال بيتيس مع ريال سرقسطة، وألميريا مع أتلتيكو مدريد، وبلد الوليد مع ليفانتي، وريكرياتيفو مع أوساسونا، وديبورتيفو لاكورونيا مع راسينغ سانتاندر.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018