بشارة يطالب بتوفير خطوط مواصلات عامة بين القدس والمدن العربية الكبرى

بشارة يطالب بتوفير خطوط مواصلات عامة بين القدس والمدن العربية الكبرى

بعث النائب د. عزمي بشارة برسالة الى وزير المواصلات، مئير شطريت، والى المدير العام لشركة "ايجد" للمواصلات العامة، طالبهما فيها بتوفير المواصلات العامة المباشرة من القدس الى المدن والقرى العربية وبإيجاد الحلول المناسبة التي من شأنها تسهيل الوضع القائم.

وكان قد تبين بعد فحص أجراه مكتب النائب بشارة بأنه لا توجد مواصلات مباشرة بين القدس وأي من القرى او المدن العربية، وأن على كل من يرغب بالوصول إلى القدس أن يستقل عددا من الحافلات او التوجه الى إحدى المدن اليهودية التي فيها خط باصات مباشر مع القدس.

وجاءت رسالة النائب بشارة بعد عشرات التوجهات من طلاب جامعيين يدرسون في القدس وموظفين يعملون في القدس او يتوجهون اليها من حين لأخر، ويشكون من عدم وجود خطوط نقل للباصات مباشرة من المدن العربية الكبرى كالناصرة وسخنين وام الفحم الى القدس الامر الذي يكلفهم الوقت من اجل التنقل من بلد لأخر حتى الوصول لاحدى المدن التي يتواجد بها خط باصات مباشر الى القدس كما ويكلفهم مصاريف اضافية.

كما تساءل النائب د. بشارة في رسالته عن السبب في ان الباص المتجه من القدس الى العفولة مروراُ بوادي عارة لا يتوقف في محطات الباص في المدن والقرى العربية هناك وان على الراكبين الذين يريدون النزول في ام الفحم مثلاً الوصول اولاً الى العفولة ومن ثم العودة الى ام الفحم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018