بلدية رهط توزع 69 منحة على طلاب المعاهد العليا

بلدية رهط توزع 69 منحة على طلاب المعاهد العليا

وزعت بلدية رهط 69 منحة على طلاب من المدينة يدرسون في المعاهد العليا، وبلغ مجموع المنح نحو 120 ألف شيكل. وسيقوم الطلاب مقابل تلقي هذه المنح بالتطوع لساعات تم تحديدها مسبقًا في جهاز التعليم والرفاه.

واستعرض رئيس البلدية، طلال القريناوي، خلال كلمته أمام الطلبة وضع جهاز التعليم في رهط في مختلف مراحل التعليم، وتطوره عبر السنين، مؤكدًا أن هناك تغيير في جهاز التربية في المدينة، وأنّ قيام البلدية برصد 50% من ميزانيتها لشؤون التعليم لم يذهب سدى.

ويشار إلى أن نسبة التسرب في المدينة تصل إلى 33،4% بينما نسبة التسرب في المرحلة الثانوية تصل إلى 22،6%. ويعمل 181 معلمًا في مدارس رهط الثانوية من بينهم 90 محليون، كما أن عدد المعلمين في المدينة يصل إلى 890 معلمًا.

وقال رئيس البلدية إن نسبة الحاصلين على البجروت في العام 2003 كانت 26% من شريحة الجيل، و35،5% من شريحة الصف. وأكد أن نسبة الأكاديميين في البلدة في ارتفاع لكنها كانت في العام الماضي 3% فقط!

وأكد القريناوي على وجود ثورة نسائية تعليمية، مع العلم أن نسبة الفتيات اللاتي يتعلمن في دور المعلمين تصل إلى 80% من مجمل الطلاب في هذه المعاهد.

وقال يوسف أبو زايد، نائب رئيس البلدية، إن على الطلاب أن يتوجهوا لدراسة المواضيع التي يحتاجها جهاز التعليم في رهط، وقال إننا نعمل على تأسيس \\