بيرس يزور زكور في بيته ويقدم له تهاني عيد الفطر..

بيرس يزور زكور في بيته ويقدم له تهاني عيد الفطر..

قام شمعون بيرس، القائم بأعمال رئيس الحكومة، مساء اليوم الاحد، بزيارة إلى بيت النائب عباس زكور، عن الحركة الإسلامية الجنوبية، في عكا القديمة، وقدم له التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

وتأتي هذه الزيارة- حسبما قال بيرس لزكور أثناء الزيارة- "لتقديم واجب التهاني بمناسبة عيد الفطر، في ظل ظروف صعبة تمر على المنطقة وعلى التعايش بين الوسطين العربي واليهودي في هذه الدولة، ولبحث سبل تعزيز التعاون بين الوسطين العربي واليهودي".

من جهته، شكر الشيخ زكور، الوزير بيرس على هذه الزيارة واللفتة الطيبة، وتحدث معه عن "أهمية التعاون بين الوسطين العربي واليهودي في سبيل إنهاء التمييز الصارخ اللاحق بالوسط العربي في الدولة"، حيث طرح الشيخ زكور خلال الزيارة عدة قضايا تمييزية يعاني منها الوسط العربي.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى بيرس يشغل منصب وزير ما يسمى "تطوير (تهويد) الجليل والنقب". وذلك منذ أن باشر العمل بعد تنفيذ فك الإرتباط على الإشراف على ملف الإستيطان في الجليل والنقب وتجنيد الميزانيات المطلوبة لذلك. وقد أطلع وزيرة الخارجية الأمريكية، كونداليزا رايس، على المخطط، والتي وعدت بدورها بتقديم المساعدات المالية. وسافر بعدها بيرس إلى الولايات المتحدة من أجل جمع التبرعات لتمويل الإستيطان.

وكان قد صرح فور تنفيذ فك الإرتباط أن "الإستيطان في الجليل والنقب هو أهم عمل صهيوني يمكن تنفيذه في السنوات القادمة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018