جزائري يطرد الإنتر من كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم

جزائري يطرد الإنتر من كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم

ودع فريق الانتر الايطالي مسابقة كأس الاتحادالاوروبي بخسارته أمام ضيفه مارسيليا الفرنسي بهدف دون مقابل في مباراة الإياب التي جرت مساء أمس ضمن دور الثمانية. وتابع مرسيليا الفرنسي نتائجه اللافتة في المسابقة فبعد ان اخرج ليفربول الانكليزي في الدور السابق، نجح في ابعاد انتر ميلان الايطالي بفوزه عليه 1-0 في ميلانو وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها مرسيليا في الذهاب. وسجل هدف المباراة الوحيد كامل مريم اللاعب الجزائري ألأصل قبل نهاية المباراة بربع ساعة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة السفير اللبنانية.

وغاب عن مرسيليا هدافه العاجي ديدييه دوغبا لوقفه فناب عنه المصري احمد حسام "ميدو" ، في حين لم يشارك المهاجم العملاق كريستيان فييري في صفوف انتر ميلان وحل مكانه الارجنتيني خوليو كروز. وبخروج انتر ميلان خلت المسابقتان الاوروبيتان من احد ممثلي الكرة الايطالية اثر فقدان جاره ميلان لقب بطل دوري الابطال الاسبوع الماضي بخسارته القاسية امام ديبورتيفو الاسباني 0-4.

ويلتقي مرسيليا في نصف النهائي مع نيوكاسل الذي حقق فوزا صعبا على ايندهوفن الهولندي 2-1 . وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1. وافتتح المهاجم المخضرم ألن شيرر التسجيل لنيوكاسل بعد مرور 9 دقائق، وادرك الصربي ماتيا كيزمان التعادل في مطلع الشوط الثاني من ركلة جزاء (52)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لنيوكاسل عن طريق لاعب وسطه الويلزي الدولي غاري سبيد الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة ال66. ونجح مدرب نيوكاسل بوبي روبسون في اخراج فريقه السابق ايندهوفن الذي أشرف على تدريبه من 1990 الى 1993 عندما كان يضم في صفوفه النجم البرازيلي روماريو. ومن ناحيته ثأر فياريال الاسباني لمواطنه برشلونة فأخرج سلتيك الاسكتلندي من المسابقة بفوزه عليه 2-0 في مباراة الاياب من الدور ربع النهائي أمس في فياريال امام 23 الف متفرج وبلغ نصف النهائي. وسجل البرازيلي سوني اندرسون (6) وروجر غارسيا (68) الهدفين. وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1 في غلاسكو. ويعتبر فياريال المغمور على الساحة الاوروبية مفاجأة المسابقة هذا الموسم وسبق له ان اطاح غلطة سراي التركي بطل المسابقة العام 2000، وروما الايطالي احد افضل الاندية الاوروبية حاليا.

وكان سلتيك الذي بلغ نهائي المسابقة الموسم الماضي وخسر بصعوبة امام بورتو البرتغالي 3-2 بعد التمديد، حقق نتيجة لافتة في الدور السابق باخراجه برشلونة. وافتتح البرازيلي المخضرم سوني اندرسون التسجيل مبكرا لفياريال بعد مرور ست دقائق عندما استغل تمريرة عرضية من مواطنه بيليتي فتابعها برأسه داخل الشباك برغم تدخل مدافعين اسكتلنديين، فأراح الهدف اعصاب زملائه قبل ان يتمكن زميله روجر غارسيا من حسم النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه باضافة الهدف الثاني منتصف الشوط الثاني اثر تمريرة من اندرسون. ويلعب فياريال في نصف النهائي (يقام في 22 الحالي ذهابا و6 أيار المقبل إيابا) مع مواطنه فالنسيا الذي جدد فوزه على ضيفه بوردو الفرنسي . وهي نفس نتيجة الذهاب. وسجل الأرجنتيني ماوريتسيو بيليغرينو (52) وفرانشيسكو روفيتي (60) لفالنسيا والبرازيلي إدواردو كوستا (72) لبوردو.