جمعية الشباب العرب توزع المنح على الطلاب الجامعيين

جمعية الشباب العرب توزع المنح على الطلاب الجامعيين

وزعت إدارة جمعية الشباب العرب "بلدنا" في حيفا يوم الأحد الماضي 8\10\2006 منحاً دراسية على مجموعة من الطلاب الجامعيين العرب بقيمة مجملها 94000 شاقل. ويشكل توزيع المنح جزءاً من مشروع القيادة الشابة للطلاب الجامعيين العرب الذي بضمنه تستوعب الجمعية في كل سنة دراسية عدداً من الطلاب الجامعيين وتأهلهم كمرشدين وموجهين لمجموعات قيادة شابة من خلال دورات تدريب مهنية مكثفة خلال السنة الدراسية.وتم توزيع المنح في مقهى فتوش بمدينة حيفا بعد إفطار جماعي نظمته الجمعية.

وفي كلمته، حيا رئيس إدارة الجمعية ,السيد إبراهيم قحاوش الطاقم والمرشدين على انجازاتهم الرائعة في السنة الدراسية الفائتة, أما مدير الجمعية السيد نديم ناشف فقال:" بفضل عملكم الدؤوب أصبحت الجمعية اليوم العنوان الأول لقطاع الشباب في مجتمعنا، وخلال اقل من 5 سنوات لوجودها قامت بتوزيع المنح على مئات الطلاب الجامعيين وشارك في برامجها عشرات الآلاف من الطلاب الثانويين, وقامت بإصدارات هي الأولى من نوعها بمجال الإرشاد والعمل الشبابي من كتب للمرشدين ومجلة شباب وموقع ممكن". كما وقامت الجمعية بتكريم مركزي المشروع السابقين : ايناس مرجية ,عمر نصاصرة وروز عامر.

وقد عمل الطلاب الذين تلقوا منح دراسية مع مجموعات قيادة شابة من طلاب المدارس الإعدادية والثانوية من إحدى عشر بلدة عربية من كافة أرجاء البلاد، وذلك طوال العام الدراسي المنصرم 2005 و 2006. وقد تلقى كل طالب جامعي منحة ما بين 4000 و 8000 شاقل.


ومن الجدير بالذكر أن مشروع القيادة الشابة هو مشروع سنوي ينظّم من قبل جمعية الشباب العرب "بلدنا" للسنة الخامسة على التوالي، كما وان الجمعية ستستوعب في السنة الدراسية المقبلة 25 طالب جامعي من مناطق جغرافية مختلفة، الذين سوف يتلقون بدورهم منح دراسية مع نهاية العام الدراسي المقبل، الأمر الذي يتماشى مع أهداف مشروع القيادة الشابة لمساعدة الطلاب الجامعيين العرب وتسهيل ظروفهم الاقتصادية، ومن ناحية أخرى إعداد كوادر قيادية شابة من طلاب الثانويين وتشجيع روح التطوع والانخراط بالعمل الأهلي لدى الطلاب الجامعيين العرب. يذكر أن جمعية بلدنا تنفذ المشروع بدعم من مؤسسة أكسور الاسبانية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018