ريفالدو ينضم الى قافلة النجوم في قطر

ريفالدو ينضم الى قافلة النجوم في قطر

اعلن المدير الفني للاتحاد القطري لكرة القدم الالماني مانفريد هوينر ان النجم البرازيلي ريفالدو الفائز مع منتخب بلاده بلقب بطل كأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان انضم الى قافلة النجوم في قطر في الموسم المقبل من دون ان يحدد اسم النادي الذي سيلعب في صفوفه.

وقال هوينر امس الاربعاء وقع ريفالدو معنا لقد امضى في قطر ثلاثة ايام للبحث عن المنزل الذي سيسكن فيه".

ورغم ان هوينر لم يكشف عن قيمة العقد فانه المح الى انها قد تكون مرتفعة بقوله "لم اشك ابدا في عدم نجاح المفاوضات لان عملية انتقال اللاعب مرتبطة بالناحية المادية التي تؤثر فيه لن اكشف قيمة العقد لكن اذا قلتم لي ان سلتيك وبولتون سيدفعان له 30 الف جنيه استرليني في الاسبوع اقول لكم سندفع له اكثر بكثير من ذلك".

وتلقى ريفالدو ايضا عرضين آخرين من سلتيك الاسكتلندي وبولتون الانكليزي.

وكان مصدر موثوق به اكد لوكالة "فرانس برس" الشهر الماضي ان نادي العربي القطري في صدد التعاقد مع ريفالدو ليشكل ثنائيا مع الارجنتيني غابرييل باتيستوتا.

ولعب ريفالدو (32 عاما و68 مباراة دولية) دورا بارزا في احراز منتخب بلاده لقب بطل العالم للمرة الخامسة في تاريخه في مونديال كوريا الجنوبية واليابان العام الماضي كما شارك في مونديال فرنسا 1998 حين خسرت البرازيل امام صاحبة الارض صفر-3 في المباراة النهائية.

وفضلا عن لقب بطل العالم احرز ريفالدو مع منتخب البرازيل لقب بطل القارات (97) وكأس الامم الاميركية الجنوبية (99) والميدالية البرونزية في اولمبياد اتلانتا (96).

وعلى صعيد الاندية لعب ريفالدو في سانتا كروز ريسيفي (91-92) وموغي ميريم (92-93) وكورينثيانز (93-94) وبالميراس (94-96) البرازيلية وديبورتيفو كورونا (96-97) وبرشلونة (97-2002) الاسبانيين ثم انتقل الى ميلان الايطالي (2003-2004) قبل ان يخوض تجربة قصيرة في كروزيرو البرازيلي واحرز الكأس السوبر الاوروبية (97) وبطولة اسبانيا (98 و99) وكأس اسبانيا (98) مع برشلونة وبطل البرازيل (94) وبطل ولاية ساو باولو (94 و96) مع بالميراس.