فالنسيا فى الصدارة بعد خسارة مذلة للريال بالثلاثة

فالنسيا فى الصدارة بعد خسارة مذلة للريال بالثلاثة

قفز فريق فالنسيا إلى قمة الدورى الاسبانى عقب فوزه على مضيفه ريال سراجوزا حامل لقب كأس إسبانيا بهدف دون مقابل ، مستفيدا من تعثر ريال مدريد حامل اللقب أمام ضيفه اوساسونا بثلاثة أهداف نظيفة يوم الأحد فى المرحلة الثانية و الثلاثين من المسابقة .
أحرز هدف فالنسيا ميجول أنجولو فىالدقيقة 69 من ضربة حرة مباشرة نفذها من الجانب الأيمن بيدرو لوبيز ، و استقبلها أنجولو على رأسه ليضعها قوية فى سقف مرمى سراجوزا .
و على ملعب سانتيجو برنابو عمق فريق اوساسونا أحزان ريال مدريد وأنزل به خسارة مذلة بثلاثة أهداف دون مقابل ، ليقصيه عن صدارة الدورى الإسبانى التى حافظ الأخير عليها منذ بداية الدور الثانى .
أحرز أهدف اوساسونا لاعب خط وسطه فالدو فى الدقيقة الثانية من إنفراد تام بإيكار كاسياس حارس ريال مدريد ، و الأورجوانى بابلو جارسيا فى الدقيقة 44 ، و المغربى محمد يعقوبى فى الدقيقة 62 من ضربة رأس قوية لم يستطع كاسياس التعامل معها.
سيطر اوساسونا على معظم فترات المباراة ، وأضاع لاعبوه عددا من الفرص التى كانت كفيلة بمضاعفة غلة الفريق.
الهزيمة هى الأولى لريال مدريد على ملعبه سانتيجو برنابو هذا الموسم ، و الخامسة فى مشواره نحو الدفاع عن لقب الموسم الماضى ، علما أنه خرج خالى الوفاض من كأس أسبانيا بعد خسارته أمام ساراجوزا فى النهائى ، وودع دورى أبطال أوروبا من الدور ربع النهائى على يد موناكو الفرنسى.
بهاتين النتيجتين يرفع فالنسيا رصيده إلى 69 نقطة ليتصدر البطولة بفارق نقطتين عن الريال مدريد الذى تراجع إلى المركز الثانى ، فيما صعد اوساسونا إلى المركز السادس بعد أن رفع رصيده إلى 48 نقطة .