مارادونا يريد الاستمرار في تدريب منتخب الارجنتين..

مارادونا يريد الاستمرار في تدريب منتخب الارجنتين..

قال دييجو مارادونا إنه يريد الاستمرار في تدريب منتخب الارجنتين الاول لكرة القدم لكن بشرط أن يبقى سيطرته كاملة على اختيار مساعديه في الجهاز الفني.

ومن المقرر أن يلتقي مارادونا يوم الاثنين مع خوليو جروندونا رئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم لتحديد ما اذا كان سيستمر في منصبه عقب الخروج من كأس العالم الاخيرة بالخسارة الساحقة أمام ألمانيا 4-صفر في دور الثمانية للمسابقة.

وقال مارادونا للتلفزيون الارجنتيني يوم الاحد في أول تعليق لوسائل الاعلام المحلية منذ الخروج من كأس العالم "أريد الاستمرار (لكن) تحديد ذلك سيتوقف على المقابلة مع جروندونا... ونتيجة المقابلة ستتوقف على ما يريده وعلى قبوله لما سأطلبه."

وأضاف "الاستمرار يعني تولي المسؤولية مع الناس الذين أرغب فيهم" في اشارة من المدرب الى تقارير في وسائل اعلام ان الاتحاد الارجنتيني سيطلب منه تغيير بعض أفراد الجهاز الفني.

وقال مارادونا "لن أستمر بأي حال كمدرب للمنتخب الوطني اذا أبعدوا (اليخاندرو) مانكوسو أو (هيكتور) انريكي عني أو اذا أرادوا فرض أناس علي."

وحظى مارادونا بشهرة واسعة كلاعب في ثمانينات القرن الماضي وقاد بلاده لاحراز لقب كأس العالم 1986 لكنه قدم عروضا ضعيفة كمدرب مع منتخب بلاده.

ودافع مارادونا عن أداء فريقه في كأس العالم بجنوب افريقيا رغم الخروج المؤلم من المسابقة في وقت سابق من الشهر الجاري وقال "لم نكن نستحق مثل هذه النهاية. لقد قمنا بعمل جيد."

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص