ما الذي يجمع بين رئيس وزراء اليابان وإلفيس بريسلي؟

ما الذي يجمع بين رئيس وزراء اليابان وإلفيس بريسلي؟

لم يطأ "ملك" موسيقى الروك ارض اليابان قط ولكن رئيس الوزراء الياباني سيزور منزله في الولايات المتحدة الامريكية.

ويقول بيلي موروكاوا، أحد عشاق المغني الامريكي الفيس بريسلي، ان رئيس الوزراء الياباني جوينشيرو كويزومي سيشعر بقوة الطاقة المتجددة لبريسلي حينما يطوف في منزل اسطورة موسيقى الروك اند رول في منزله في مدينة ممفيس بولاية تينيسي الامريكية يوم الجمعة المقبل بصحبة الرئيس الامريكي جورج بوش.

وقال موروكاوا، نائب رئيس نادي عشاق الفيس بريسلي في طوكيو الذي زار منزل بريسلي الذي يطلق عليه (جرايسلاند) أربع مرات: "لا اشعر انه ما زال على قيد الحياة ولكن روحه ما تزال حية".
وأضاف أن "الطاقة التي منحها حينما كان على قيد الحياة لم تختف حتى الان بل تزداد. ربما سيشعر كويزومي بهذه الطاقة حينما يزور جرايسلاند".
وكويزومي (64 عاما) هو احد عشاق موسيقى ملك الروك والذي لا يشاركه فقط في انهما من مواليد الثامن من كانون الثاني بل انه قرر اختيار أغنياته في ألبوم (جوينشيرو كويزومي يقدم افضل اغنيات ألفيس) الذي طرح لاغراض خيرية في العام 2001. وظهرت صورة رئيس الوزراء على غلاف الالبوم الى جوار الفيس في جرايسلاند في صورة مركبة.
وفي العام 1987 حينما كان كويزومي عضوا في البرلمان ساهم مع شقيقه ماسايا، احد المستشارين البارزين حاليا لنادي عشاق بريسلي في طوكيو، في حملة لجمع التبرعات لاقامة تمثال لبريسلي في العاصمة اليابانية احتفالا بمرور 10 أعوام على وفاته.
وقبل ثلاثة أعوام أدى كويزومي الذي يعرف عنه عشقه للموسيقى احدى اغنياته المفضلة لبريسلي وهي (أريدك احتاجك واحبك) مع الممثل الامريكي توم كروز الذي كان في زيارة لطوكيو للترويج لفيلمه (الساموراي الاخير)..
وكويزومي ليس الياباني الوحيد الذي يرى في بريسلي مغنيه المفضل حيث قال تاد اكازاوا، رئيس نادي عشاق الفيس بريسلي في طوكيو، ان النادي تأسس في العام 1985 وانضم له ثلاثة الاف عضو مما قد يجعله ثاني أكبر نادي لعشاق ملك موسيقى الروك في العالم بعد النادي البريطاني.
وينظم النادي مسابقة لمن يشبهون النجم الكبير وفعاليات أخرى لتكريمه.
كما تأسست جمعية الفيس بريسلي في اليابان بعضوية ألفي شخص ضمن عدد من الاندية والجمعيات الاخرى.
وبالرغم من ان بريسلي لم يشارك في اي حفلة في اليابان الا ان حفلته التي أقامها في جزر هاواي وكانت أول حفلة له تبث في العالم عبر الاقمار الصناعية لا ينساها عشاقه في اليابان.
ولا احد يعلم سر اعجاب كويزومي العميق ببريسلي ولكنهما يشتركان في ان كلاهما زلزل قواعد المؤسسة التي نما داخلها لخلق شيء جديد.
فكويزومي الذي انتهج نهجا فريدا في السياسة اليابانية اطلق عهدا جديدا في اليابان تميز بالقيادة القوية والاستراتيجية الاعلامية خلال الاعوام الخمسة التي قضاها في منصبه.
وقال موروكاوا، المغني والكاتب في مجال الموسيقى ان "الفيس ثار على الطرق التقليدية للفكر وبدأ ثورة جديدة. ودائما اقول ان الفيس خلق حضارة جديدة من (موسيقى) الروك بينما جاءت ابتكارات (فرق) بيتلز ورولينج ستونز في اطار هذه الحضارة.. واعتقد ان هذا ما جذب كويزومي اليه".

[وكالات]

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018