مجلس طلاب الناصرة الموحد يحتفل بعامه الأول

مجلس طلاب الناصرة الموحد يحتفل بعامه الأول

إحتفل مجلس طلاب الناصرة الموحد، أمس (الأربعاء)، بعامه الأول من العطاء والخدمة.

ونُظم الاحتفال في "سينماتك الناصرة" حيث شارك به 36 مندوبًا عن مدارس الناصرة جميعها.

ولخّص المجلس الفعاليات التي نظمها لعامه الأول بما يلي: تنظيم مظاهرة ضد العنف؛ تنظيم محاضرات توعية للطلاب حول مخاطر التجنيد؛ إسقاطات توصيات "لجنة دوفرات"، على الطلاب خاصة وعلى وضع ومستوى التعليم العربي عامة؛ تنظيم حملة تبرع واسعة النطاق لمساندة وبناء المركز الثقافي مُجددًا، بعد الاعتداء الذي جمّد فعالياته التي يستفيد منها بالأخص طلاب المدارس.

وقرّر الطلاب خلال الإجتماع بناء أجندة للعام الحالي، والتي تبدأ بيوم إضراب عام مع حلول الفصل التعليمي الثالث، وذلك تضامنًا مع طلاب الجامعات، كما تقرر لهذا العام إكمال مشوار التبرع للمركز الثقافي حتى يعود المركز إلى سابق عهده.

ومن ضمن الفعاليات لهذا العام أيضًا ركّز أعضاء المجلس على ضرورة افتتاح خط مساعدة لطلاب المدارس، نظرًا لاقتراب موعد امتحانات "البجروت"، وهي الفتره التي يعاني الطلاب خلالها ضغطًا وخوفًا شديديْن.

ويدير مشروع "خط المساعدة" الطالب خالد حمدان، الناطق بلسان المجلس، يساعده في ذلك المعلمون وأخصائيون نفسيّون لإنجاح وضمان نجاعة المشروع.

واختتم أعضاء المجلس لقاءهم بالقرار الذي يلتزم بموجبه كل مندوبي المدارس بتجنيد طلاب مدارسهم للمشاركة في فعاليات ومظاهرات "يوم الأرض" الخالد، إلى الجانب المساهمة في نشر التوعية حول هذا اليوم في صفوف طلاب المدارس.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص