مصرع طفل من النقب إثر إصابته بصعقة كهربائية

مصرع طفل من النقب إثر إصابته بصعقة كهربائية

لقي طفل من قرية أبو تلول بالنقب مصرعه مساء اليوم (الجمعة) إثر إصابته بصعقة كهربائية من كابل كهربائي يربط بين مولد كهربائي بجانب بيت العائلة بالنقب وبين ثلاجة.

وكان الطفل ناجح فريح الربايعة (7 سنوات) قد لمس نحو الساعة الثامنة مساءً، لأسباب لم تعرف بعد، كابل كهربائي يربط بين المولد الكهربائي وبين ثلاجة في بيتهم في القرية، الواقعة على طريق بئر السبع ديمونا، والتي لا تعترف بها دولة إسرائيل. وقد أصيب بتماس كهربائي، أدى إلى إصابته بصورة ميؤوس منها. وقد قام ذووه بنقله إلى عيادة خاصة في قرية شقيب السلام المجاورة، وهناك قام الطبيب المعالج باستدعاء سيارة إسعاف مكثف لنقله إلى المستشفى.

وقد وصلت إلى العيادة سيارة إسعاف مكثف، حيث تم نقله مع والديه إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، إلا أن الطبيب المرافق إضطر الإعلان عن وفاته في الطريق إلى المستشفى.

وشرعت شرطة البلدات بالتحقيق في ملابسات الحادث المأساوي.

تجدر الإشارة إلى أنه تكثر في أشهر الصيف الحوادث البيتية القاتلة في القرى العربية في النقب، خاصة القرى غير المعترف بها. ويشار إلى ان القرى التي لا تعترف بها دولة إسرائيل تنقصها شبكة الكهرباء القطرية، وبالتالي يقوم الأهالي بشراء مولدات كهربائية لتغنيهم عن هذا النقص.