نحو ألف شخص في معرض التعليم السنوي للطلاب العرب في النقب

نحو ألف شخص في معرض التعليم السنوي للطلاب العرب في النقب

شارك ما يقارب الـ1000 طالب من الصفوف الثواني عشر من الوسط العربي في النقب في معرض التعليم السنوي الذي أقيم هذا العام في مدينة بئر السبع. كما شارك في المعرض قرابة 30 معهد تعليم من بينها: جامعات، كليات، مؤسسات للتأهيل المهني، معاهد لتعليم البسيخومتري وجمعيات جماهيرية مختلفة.

بروفيسور عليان القريناوي، مدير مركز الأبحاث الإقليمي للمجتمع البدوي قام بعرافة الحفل تلاه بعض الطلاب الأكاديميين الذين أنهوا تعليمهم بنجاح بإلقاء كلمات شرحوا فيها عن مشوارهم التعليمي. وفي نهاية الحفل أستمع جمهور الطلبة إلى المطرب أحمد الخمايسة.

مركز المعلومات والتوجيه للدراسات العليا في النقب أُقيم من أجل النهوض وتوفير إمكانيات التعليم للشباب والشابات من الوسط البدوي في النقب. ويعمل المركز من أجل زيادة نسبة الطلاب الأكاديميين البدو في المعاهد العليا بالإضافة إلى تحسين فرص القبول والنجاح في هذه المعاهد.

يقع مقر المركز في رهط، ويوفر المعلومات والإستشارة لجميع المتوجهين من الوسط البدوي في النقب. وتوجد في المركز مكتبة للمواضيع والمهن التعليمية، برامج محوسبة للتوجيه التعليمي، حواسيب للاستعمال، بالإضافة إلى خدمات الإستشارة الشخصية.

ومن ضمن فعاليات ونشاطات المركز في المجتمع يمكن ذكر الدورات لتحسين المهارات التعليمية، أيام مفتوحة للتعليم العالي، زيارات للمعاهد العليا، ورشات عمل لتشجيع البنات على إكمال تعليمهن، مخيمات صيفية للتعليم العالي وغيرها من الفعاليات.

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"