وزيرة المعارف الإسرائيلية تعد بفتح فرع لجامعة "عمان" في اسرائيل

وزيرة المعارف الإسرائيلية تعد بفتح فرع لجامعة  "عمان" في اسرائيل

إلتقت وزيرة المعارف الإسرائيلية، ليمور ليفنات، اليوم (الاثنين) مندوبي جامعة "عمان" الأردنية، في مكتبها بالقدس، واعربت عن موافقتها على افتتاح فرع للجامعة في إسرائيل.

ويشار إلى أن جامعة "عمان" هي جامعة عالمية ويدرس فيها 7000 طالب تقريبًا من دول مختلفة، منها أمريكا واليابان والعراق وسوريا وعرب الداخل.

وقال ماهر الحوراني، مدير وصاحب الجامعة، ان "حلم افتتاح فرع للجامعة في إسرائيل، نطالب بتحقيقه منذ فترة بعيدة"، ووجه الشكر للوزيرة على نيتها النهوض بهذه الخطوة. ووجه حوراني دعوة للوزيرة الإسرائيلية لزيارة الأردن لتقديم محاضرة أمام طلاب الجامعة عن التعليم في إسرائيل. وقالت الناطقة بلسان الوزيرة ليفنات، انها تدرس الدعوة بايجابية.

وقال حوراني إنه انتظر لتوجيه طلب رسمي حتى تلقي "مباركة" الوزيرة للبدء في التحضيرات العملية لإنشاء فرع تابع لجامعة "عمان"، وإنه سيبدأ العمل على ذلك في الأيام القريبة القادمة.

وادعى حوراني انه تعرض الى ضغوطات عربية واردنية للامتناع عن إجراء تعاون مع إسرائيل، "إلا أن جامعة "عمان" - وهو بصفة شخصية – "مصممون على النهوض بهذا المشروع وذلك كجزء من رسالة السلام الإقليمية"، حسب قول حوراني!

ممثلو مجلس التعليم العالي الإسرائيلي، الذين رافقوا حوراني في زيارته لمكتب الوزيرة الإسرائيلية، شرحوا له ولبقية ممثلي الجامعة الأردنية أن هناك إجراءات يجب فحصها قبل منح الجامعة الأردنية رخصة للعمل في إسرائيل، وإن المجلس سيعمل لمصلحة إقامة الفرع بعد تقديم الوثائق اللازمة.