"أطفال يرسمون حقوق الإنسان" في كفر ياسيف

"أطفال يرسمون حقوق الإنسان" في كفر ياسيف

أفتتح في المركز الثقافي في كفر ياسيف، مساء السبت الماضي، معرض "أطفال يرسمون حقوق الانسان" الثالث، الذي تنظمه "جمعية حقوق المواطن"، ويشارك فيه مئات الأطفال العرب من جميع أنحاء البلاد.

وكان المعرض افتتح في كانون الأول الماضي، ويتجوّل في هذه الأيام في عدد من المؤسسات التربوية في البلاد.

إفتتح الحفل الأستاذ رفول بولس، مدير المركز الثقافي، الذي حيّا الجمهور وأكّد على أهمية رعاية المواهب الصغيرة، وعلى دور المركز الثقافي في رعايتها، وقدم شرحًا عن دورات الرسم شاكراً معلمي الفنون على أدوارهم في إنجاحها.

وتحدث شرف حسّان، المُركِّز التربوي في "جمعية حقوق المواطن"، عن مشروع "أطفال يرسمون حقوق الانسان" قائلاً: "ما أحوجنا اليوم إلى تربية أجيالنا الصاعدة على قيم حقوق الانسان والتسامح والتعددية والديمقراطية، في ظل الأزمة التي يمرّ بها مجتمعنا، والتي أنتجت مظاهر العنف والتعصّب".

وشكر حسّان كلَّ من ساهم في إنجاح المشروع من فنانين ومؤسسات تربوية ومعلّمي فنون.

وكانت الكلمة الاخيرة للفنان كمال ملحم الذي قدم مداخلة حول المواضيع التي تظهر في اللوحات المشاركة، وأهمها: نبذ العنف وأحلام الأطفال ورفض الجوع والفقر والحلم بعالم نظيف من العنصرية والحروب وتوْق الأطفال إلى التعليم. وأضاف ملحم: "تظهر اللوحات أنّ لجميع الأطفال نفس الأحلام والطموحات والآلام".

وبرز بين الجمهور عددٌ من الفنانين أعضاء جمعية "إبداع"، الذين شاركوا في الحفل والمعرض وقدموا ملاحظاتهم لتطوير المشروع، حيث كان لقسم منهم دورٌ هامٌ في إنجاحه.

وتخللت الحفل فقرات عزف على البيانو للطالب عامر عبود الذي يتدرب في المركز الثقافي.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية