"بلدنا"تنظم كونسيرت للفنانة ريم بنا وتوزع منحها السنوية على الطلاب الجامعيين

"بلدنا"تنظم كونسيرت للفنانة ريم بنا  وتوزع منحها السنوية على الطلاب الجامعيين

وزّعت إدارة "جمعية الشباب العرب- بلدنا" في حفل مهيب في قاعة كريجر في مدينة حيفا وبحضور أكثر من 500 شخص، منحًا على مجموعة من الطلاب الجامعيين العرب بقيمة مجملها 36000 شاقل. وقد وُزّعت المنح كجزء من مشروع مجموعات القيادة الشابة المحلية، والذي تستوعب الجمعية في إطاره كل سنة دراسية عددًا من الطلاب الجامعيين، وتأهلهم عبر دورة مكثفة كمرشدين وموجهين لمجموعات القيادة الشابة. وقد عمل الطلاب الحاصلون على المنح مع مجموعات قيادة شابة من طلاب المدارس الثانوية طوال العام الدراسي المنصرم 2005 و 2006 في 15 مدينة وقرية عربية.

افتتح الحفل سليم أبو جبل بكلمة قدّم من خلالها الفنانة ريم بنا بالقول: "قد يكون الغناء فرحًا، وقد يكون متعةً، ولكننا تعودنا الحزن في شرقنا العربي، وتعودنا التذكر والحسرة على الأرض الفلسطينية، المسلوبة الزمان والمكان. بين الفرح والحزن منطقة أخرى يحتلها صوت هذه الليلة، الذي نستضيفه بكل الفخر والمحبة... فها هي وجبة روحية يلفها الصوت والموسيقى، وتلتزم الكلمات فيها باللفظ العربي الصحيح، وبالهمّ الفلسطيني والإنساني..."

ثم قامت أسماء عزايزة، بالتعريف بجمعية بلدنا، وبالتحدث حول المنحة التي تقدمها الجمعية: "توزيع "جمعية بلدنا" منح عمل سنوية على مجموعة من الطلاب الجامعيين العرب، كجزء من مشروع مجموعات القيادة الشابة، والذي في إطاره تستوعب الجمعية كل سنة دراسية عددًا من الطلاب الجامعيين وتؤهلهم عبر دورة مكثفة كمرشدين وموجهين لمجموعات قيادة شابة. وقد عمل الطلاب الحاصلون على المنح مع مجموعات قيادة شابة، مع ما يقارب ستمائة طالب من المدارس الثانوية والإعدادية من فسوطة شمالا وحتى تل السبع جنوبًا... وتوزع جمعية بلدنا اليوم جزءً من المنحة لهذه السنة من أجل دعم الطلاب الجامعيين في مسيرتهم التعليمية، ومن أجل تشجيع التطوع، وحثّ الشباب على أخذ زمام المبادرة وترسيخ الانتماء وتعزيز الهوية."
ومن ثم قامت بدعوة مندوبة صندوق acsur las segovias السيدة ماجالي تيل والسيد إبراهيم قحاوش، رئيس الهيئة الإدارية في جمعية بلدنا إلى المنصة ليوزعا المنح على الطلاب الجامعيين.

وبعد توزيع المنح استمع الحضور إلى الفنانة ريم بنا التي غنت من أسطوانتها الجديدة "مرايا الروح" وأغاني أخرى لها.. رافقها على العزف زوجها الفنان ليونيد ألكسيينكو.

وقد استلم الطلاب الجامعيين منحة مالية بمبلغ 1500 شاقل لكل منهم. الطلاب الحاصلون على المنحة هم: روز عامر – كفر قاسم، نجوان بيرقدار – الناصرة، هبه حايك- يافة الناصرة، باسل عامر – كفر قاسم، رامي عامر – كفر قاسم، حازم غرة- جت، عمر نصاصرة – رهط، منصور نصاصرة – قصر السري (كسيفة)، سليمان أبو صويص – رهط، ميادةغاوي – كفر قرع، بلسم نجار- فسوطة، سوسن غاوي- كفر قرع، هيلين مطانس- أبو سنان، لانا فاهوم – الناصرة، خلود ارشيد- الناصرة، إسراء عامر- كفرقاسم، ربى حمدان – اللد، فادي العبرة –رهط، طلال الزيادنة- رهط، سارة أبو صيام – رهط، ريم خوري- الناصرة، سجى كيلاني – يافة الناصرة، وافي بلال – الناصرة، وسام كيال – الجديدة.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018