"شهادات للبيع": الإنتاج الجديد لمسرح ومؤسسة الأفق

"شهادات للبيع": الإنتاج الجديد  لمسرح ومؤسسة الأفق

باشر مسرح مؤسسة "الأفق" للثقافة والفنون بالمراجعات على على المسرحية الجديدة "شهادات للبيع ". وهي من تأليف وإخراج، عفيف شليوط .

تعالج المسرحية بإسلوب كوميدي ساخر قضية المعاهد التعليمية التجارية والتي تقوم ببيع الشهادات لمن يستطيع أن يدفع لتخرج بالتالي حملة شهادات غير مؤهلين وينخرطون في النشاطات الاجتماعية لمختلفة ويشكلون بالتالي بداية دائرة مدمرة لأجيال تليهم.

وحول هذا الموضوع يقول مؤلف ومخرج المسرحية عفيف شليوط : "المعلم السيء ينتج طلاباً أسوأ ، والمدير الفاشل يشّل عمل جهاز بأكمله والطبيب الجاهل يشكل خطراً على حياة مرضاه . لهذه الأسباب كتبت هذه المسرحية. فخطورة هذه الظاهرة تتمثل بتفشي القيم السلبية في العمل والسلوك من عدم الإتقان الى تزوير الجودة ، الى تشويه الحقائق فتتبلور حالات من التشوه العام الذي يؤدي الى دمار مجتمعات بأسرها ".

وحسب برنامجه ومع إنتاج هذه المسرحية الجديدة ، يرسخ مسرح مؤسسة "الأفق" للثقافة والفنون مسيرته في دعم النص المحلي ومعالجة قضايا المجتمع بأسلوب ساخر ، وقرع جرس الانذار لتحذير المتلقي من خطورة ظواهر وترسبات في هذا المجتمع الذي نعيش فيه ، بعيداً عن المراوغة والمسايرة.

يشارك في التمثيل في هذه المسرحية الممثلين : محمود أبو جازي ، إلهام عرّاف ، بيان عنتير وعفيف شليوط .


#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية