Dreamgirls يتصدر ترشيحات الأوسكار في الدورة 79

Dreamgirls يتصدر ترشيحات الأوسكار في الدورة 79


أعلنت في هوليوود ترشيحات الأوسكار للدورة 79، والتي تّمكن فيها الفيلم الموسيقي Dreamgirls من الحصول على 8 ترشيحات للفوز بالجائزة، بينما حصل فيلم "بابل"، لمخرجه أليخاندرو غونزاليز، على 7 فقط.

إلا أن أيا من هذين الفيلمين لم يتمكنا من الحصول على أي ترشيح للفوز بجائزة أحسن فيلم، أو أحسن مخرج، بل ذهبت هذه الترشيحات لفيلم Departed للمخرج مارتن سكورسيزي، وفيلم Little Miss Sunshine، بالإضافة إلى فيلم كلينت إيستوود الأخير Letters from Iwo Jima.

وبالعودة إلى ترشيحات الأوسكار، فقد رشح النجم ايدي مورفي، بطل فيلم Dreamgirls لجائزة أفضل ممثل في دور ثانوي، بينما رشحت الممثلة جينيفر هدسون للفوز بجائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي.

وعلى صعيد آخر، لم يحظ النجمان براد بيت وكيت بلانشيت، بطلا فيلم "بابل"، بأي ترشيح لجوائز الأوسكار لهذا العام، إلا أن الممثلة بلانشيت حصلت على تقدير معنوي عن دورها في فيلم Notes on a Scandal.

وللمرة الثانية في تاريخ ترشيحات الأوسكار، يقف المخرج القدير كلينت إيستوود أمام عملاق السينما الأمريكية مارتن سكورسيزي، ليتنافس كلاهما على الفوز بجائزة أفضل مخرج. وسبق لإيستوود الترشح لهذه الجائزة أمام ذات المنافس، سكورسيزي، عن فيلمه Million Dollar Baby، بينما رشح الأخير (سكورسيزي) عن فيلمه The Aviator.

أما الترشيحات لجائزة أفضل ممثل فقد ذهبت لكل من النجم ليوناردو دي كابيرو، عن دوره في فيلم Blood Diamond، وويل سميث عن فيلم The Pursuit of Happyness، وفوريست ويتاكر عن فيلم The Last King of Scotland، وRyan Gosling عن فيلم Half NelsonK، وأخيرا بيتر أوتول، عن فيلم Venus.

أما الترشيحات لجائزة أفضل ممثلة فقد ذهبت لكل من: هيلين ميريل عن دورها في فيلم The Queen، وجودي دينش، عن دورها في فيلم Notes on A Scandal، وبينيلوبي كروز، عن دورها في فيلم Volver، وميريل ستريب، عن دورها في فيلم The Devil Wears PradaK , وكيت وينسليت، عن دورها في فيلم Little Children.

ويذكر أن الفيلم العربي الوحيد الذي تمكن من الوصول إلى ترشيحات الأوسكار هو الفيلم الجزائري Days of Glory، بينما يتوقع أن يفوز الفيلم الهندي Water بجائزة أفضل فيلم أجنبي.

ومن المقرر ان تتضح الصورة، وتعلن أسماء الفائزين في عالم الأوسكار نهاية الشهر القادم.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018