فاتن كبها تطلق أحدث أعمالها "على كيفك"

فاتن كبها تطلق أحدث أعمالها "على كيفك"

أطلقت الفنانة الصاعدة، ابنة قرية كفر قرع، فاتن كبها، مؤخرا، أحدث أعمالها الفنية، تحت عنوان 'على كيفك'.

وكتب كلمات الأغنية الشاعر فضل حسون، فيما لحنها كمال حميد، ووزعها كل من مصعب ومحمد ولويل، واهتمت روان يحيى بتصفيف الشعر. وتم تسجيل الأغنية باستوديوهات 'ميوزيكال ساوند' في قلقيلية. وحققت الأغنية انتشارا واسعا ونسب مشاهدة عالية.

وصرحت كبها، أنها تعتزم تجديد أغاني من الفلكلور العراقي، كان قد غناها سابقا، والدها، الفنان شفيق كبها، الذي قتل في مدينة أم الفحم قبل عامين.

وأصدرت فاتن باكورة أعمالها الفنية، خلال حفل تأبين والدها، عندما غنت برفقة شقيقها، سائد كبها، ديو يحمل اسم 'يا شفيق الزين'، إهداء لروح الفقيد.

وغنت الفنانة أمل عرفة، أغنية 'على كيفك'، في مسلسل 'خان الحرير'، وأجرت كبها عليها التجديدات لتعطيها شكلا مختلفا.

وقالت كبها في حديث لعرب 48:'إن المميز في الأغنية، هو أن والدي المرحوم كان يحبها، وكثيرا ما طلب مني أن أغنيها. بالإضافة إلى كلماتها ذات المعاني المميزة، التي تقول في أحد مقاطعها: 'على كيفك لوين تريد، أعطي عمري مواعيد، أغني وأضحك مو بالإيد، واحاول أنسى طيفك'.

وتابعت، 'لحن الأغنية بسيط، وكلماتها متزنه وشبيهة باللون البدوي، وكما أغني الفولكلور الفلسطيني، أحب غناء الألوان البدوية والعراقية كثيرا. غايتي منها كانت تحقفيق رغبة والدي، وتجديد الأغاني ذات الرونق الخاص والكلمات الجميلة، في عصر باتت أغانيه عبارة عن مجرد إيقاع. وأتمنى أن تنال الأغنية بتوزيعها الجديد إعجاب المستمعين'.

وأكدت كبها أن والدها، شفيق كبها، رافقها بكل خطوة في العمل، من خلال تسجيل للأغنية، يجمعها به، عبر لقاء تلفزيوني، وأنها عادت إلى ملاحظاته باستمرار عند تسجيلها للأغنية.

وعن أعمالها الفنية القادمة، تقول كبها: 'أعمل ألبوم يجمعني مع والدي، وهو آخر عمل له بعنوان 'حِنا عرايس'، هذا حلمي منذ سنين، وأخيرا سيتحقق'. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018