29/07/2017 - 18:15

الساهر يتألق في مهرجان بيت الدين اللبناني

ألقى الساهر بعض القصائد على مسامع جمهوره، بأداء شعري، قبل أن يغنيها مما أضفى أجواء رومانسية على السهرة التي تجاوزت الموعد المقرر لها.

الساهر يتألق في مهرجان بيت الدين اللبناني

كاظم الساهر (أ ف ب)

أطل قيصر الأغنية العربية، كاظم الساهر، ليلة يوم الجمعة، في مهرجان بيت الدين في لبنان، وتفاعل الجمهور الحاضر مع الضيف شبه الدائم لمهرجان الأغنية اللبناني.

وأمام جمهور تجاوز الخمسة آلاف من لبنان وخارجه، قدم المغني العراقي باقة من أغانيه الحديثة والقديمة، والمأخوذ معظمها من أشعار الشاعر السوري الراحل نزار قباني.

ورغم حرص الساهر على تقديم أحدث ما لديه من أغان من ألبومه الجديد (كتاب الحب)، طالبه الجمهور بأغانيه القديمة مثل (قولي أحبك) و(زيديني عشقا) و(يا مستبدة) و(هل عندك شك) و(عيد العشاق)، فما كان منه إلا أن استجاب لكل رغبات الجمهور.

وألقى الساهر بعض القصائد على مسامع جمهوره، بأداء شعري، قبل أن يغنيها مما أضفى أجواء رومانسية على السهرة التي تجاوزت الموعد المقرر لها.

وكان للون العراقي حضور أيضا في الحفل، حيث قدم الساهر بعضا من الأغاني العراقية المبهجة ذات الإيقاع الشرقي الرنان.

وعلى امتداد ساعات الحفل كانت أيادي الحضور مرفوعة تمسك بالهواتف المحمولة لتوثيق اللحظة وتصوير الأغنيات وسط صيحات تزامنت مع انتهاء كل أغنية.

وكان لافتاً حضور عدد من اللاجئين من بلاد عربية التي تشهد حروبا ونزاعات.

ومن المقرر أن يحيي كاظم الساهر مساء، اليوم السبت، حفلة إضافية في قصر بيت الدين والذي يعرف أيضا بقصر الأمير بشير، ويعتبر من أفضل الأمثلة على العمارة اللبنانية في أوائل القرن التاسع عشر.

التعليقات