ثلاثة أعمال روائية لعبد النبي حجازي

  ثلاثة أعمال روائية لعبد النبي حجازي

يصدر قريباً عن (دار هزيم للطباعة والنشر والتوزيع) ثلاثة أعمال روائية تأليف عبد النبي حجازي عكف على كتابتها في السنوات الأخيرة بعد توقف عن كتابة الرواية لعشرين سنة خلت بسبب انشغاله بكتابة أعمال تلفزيونية ، وبسبب اضطلاعه بمهام إعلامية استنفدت كل وقته: الرواية الأولى "زهرة الرمان ـ جُلنار" وهي رواية ملحمية بثلاثة أجزاء يمزج فيها الكاتب بين الواقع والخيال من خلال سيرته الذاتية وهموم مرحلة تاريخية طويلة بتجلياتها السياسية والثقافية والاجتماعية . والثانية رواية قصيرة "التفاحة" يتحدث فيها عن بداية الخليقة ونهايتها كما يتخيلها . والثالثة (طبعة ثانية) لرواية "صوت الليل يمتدّ بعيداً" التي صدرت طبعتها الأولى عام 1989 عن دار الأهالي وهي تتحدث عن الاستبداد والاستلاب .

تفاصيل :
يصدر قريباً عن (دار هزيم للطباعة والنشر والتوزيع) ثلاثة أعمال روائية تأليف عبد النبي حجازي عكف على كتابتها في السنوات الأخيرة بعد توقف عن كتابة الرواية لعشرين سنة خلت بسبب انشغاله بكتابة أعمال تلفزيونية أبرزها "هجرة القلوب إلى القلوب" الذي عرض في معظم الأقنية التلفزيونية العربية ، كما عُرض (مدبلجاً) في إيران وأندونيسيا , وماليزيا ، وبسبب اضطلاعه بمهام إعلامية استنفدت كل وقته : مديراً عاماً لهيئة الإذاعة والتلفزيون ، ورئيساً لاتحاد إذاعات الدول العربية : الرواية الأولى "زهرة الرمان ـ جُلنار" وهي رواية ملحمية بثلاثة أجزاء يمزج فيها الكاتب بين الواقع والخيال من خلال سيرته الذاتية وهموم مرحلة تاريخية طويلة بتجلياتها السياسية والثقافية والاجتماعية . والثانية رواية قصيرة "التفاحة" يتحدث فيها عن بداية الخليقة ونهايتها كما يتخيلها . والثالثة (طبعة ثانية) لرواية "صوت الليل يمتدّ بعيداً" التي صدرت طبعتها الأولى عام 1988 وهي تتحدث عن الاستبداد والاستلاب .
صدر للكاتب عن اتحاد الكتاب : ـ قارب الزمن الثقيل- 1970أول رواية صدرت عند تأسيس الاتحاد (أعيد نشرها عام 1971عن دار شرف) ـ السنديانة1971 ـ الياقوتي 1977 ـ الصخرة 1978 ـ المتألق 1979 ـ المتعدد 1982 – مجموعة قصصية حصار الألسن1980 . وعن دار الأهالي ـ صوت الليل يمتد بعيداً 1989/ وترجمتْ إلى الفرنسية ورشحت للترجمة إلى الألمانية ، والإيطالية ، والإنكليزية .