"شبابيك الشتاء" لجورج آر مارتن لن تصدر في 2018

"شبابيك الشتاء" لجورج آر مارتن لن تصدر في 2018
جورج آر. آر مارتن (أ ب)

أصاب المؤلف جورج آر. آر مارتن، محبي ملحمة "غيم أوف ثرونز" أو (صراع العروش)، بالإحباط، حين أعلن أمس، الأربعاء، أن روايته المنتظرة منذ عام 2011 ضمن السلسلة الناجحة لن تصدر هذا العام.

وكتب مارتن في تدوينة إن روايته "ذا ويندز أوف وينتر"، لن تكون جاهزة للنشر في 2018. وأضاف "سيكون عليكم مواصلة انتظار (ذا ويندز أوف وينتر)".

ويستند مسلسل "غيم أوف ثرونز" الناجح إلى روايات مارتن الصادرة بعنوان "إيه سونج أوف أيس آند فاير"، وتدور أحداثه في أجواء مملكة "وستروس"، الخيالية التي تشبه العصور الوسطى.

لكن مارتن قال إنه سينشر في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر، كتابا مصورا من ألف صفحة يستعرض فيه تاريخ ملوك وستروس بعنوان "فاير آند بلود".

وفي 2017، شاهد نحو 30 مليون مشاهد في الولايات المتحدة الجزء السابع من المسلسل الذي تنتجه "إتش بي أو".

ويعود المسلسل التلفزيوني بالموسم الثامن والأخير في عام 2019، بأحداث تتجاوز بالفعل تلك الواردة في الكتب الخمسة التي نشرها مارتن.

وأعلنت شبكة "إتش بي أو" أنها تعمل على إنتاج ما يتراوح بين ثلاثة إلى خمسة أجزاء فرعية من "غيم أوف ثرونز" لكن مارتن لم يكشف عما إذا كانت أحداث كتابه "فاير آند بلود"، سترد في هذه الأجزاء الإضافية.

وكتب مارتن يقول "أعلم أنني سأواجه أسئلة عما إذا كانت هذه الأجزاء ستستند إلى أحداث (فاير آند بلود) فهي أسئلة منطقية. والإجابة الوحيدة التي بوسعي الرد بها هي... حسنا لا أحد يعلم علم اليقين بعد وعلى أية حال أنا لست مخولا بالحديث".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018