المئات في الأمسية التكريمة للشاعر تركي عامر في حرفيش

المئات في الأمسية التكريمة للشاعر تركي عامر في حرفيش

تحت رعاية المركز الجماهيري ومجلس حرفيش المحلي ، نظم مساء الجمعة في قاعة بيت الشعب في القرية احتفال بتكريم الشاعر تركي عامر.
حضر الأمسية المئات من أهالي قرية حرفيش والقرى المجاورة و شعراء وكتاب وشخصيات إجتماعية وسياسية ورجال دين.
افتتح الاحتفال الشاعر سامي مهنا ومن بعدها كانت هنالك عدة كلمات من شعراء وكتاب وعدة شخصيات محلية : السيد ركاد خير الدين رئيس مجلس حرفيش، صالح فارس، راوية بربارة، أمين خير الدين، د. بطرس دله، مالك صلاالحة، مجيد حسيسي، وحيد غضبان مدير مدرسة حرفيش الإعدادية، يوسف عزام، نزيه حسون، يحيى عطا لله، فهيم أبو ركن، نبال شمس، سلمان غانم، وكانت هنالك فقرات فنية من مسرح حرفيش البلدي بإشراف المخرج ماهر فرّاج ومقطع غنائي من الفنان أمل فارس، وفي نهاية الكلمات تكلم الشاعر تركي عامر ومن بعدها شكر كل من لجنة التكريم المكونة من: مؤيد سلامة، صالح محمد فارس، سماهر بدر، سامي مهنا، نبيلة شنان، والحضور وكل من ساهم في إنجاح هذا التكريم وفي نهاية التكريم تم تقديم دروع تكريمية للمحتفى به.
وتركي عامر شاعر وكاتب فلسطيني بارز ولد في قرية "حرفيش" عام 1954يكتب بالعربيّة والعبريّة والإنجليزيّة منذ 1971. تخرّج في جامعة حيفا: "بي إيه" عمل اجتماعيّ (1977)، دبلوم صحافة واتّصال (1983). اشتغل في الشّؤون الاجتماعيّة والصّحافة والتّربية والثـّقافة حتـّى 2000. أمين مكتبة في مدرسة حرفيش الاعداديّة ـ الثّانويّة منذ 2001
"عضواتّحاد الكتّاب العرب الفلسطينيّين في "إسرائيل
شارك في مؤتمرات شعريّة عدّة، منها: اليابان (1996)، سلوفاكيا (1998)، المكسيك (1999)، اليونان (2000)، الولايات المتّحدة الأميركيّة (2001)، جمهوريّة مصر العربيّة (2004)، مهرجان "نيسان" في المغار الجليليّة (منذ 2002). منحته "الأكاديميّة العالميّة للفنون والثّقافة" دكتوراة فخريّة في الأدب 1999.
أصدر، إلى الآن، 12 كتابًا (شعريا ونثريا). تتثاءب، في عتمة كمبيوتره، مخطوطات عدة (شعرية ونثرية) تحلم بالخروج إلى النّور الطَّلـْق.