الشّاعرة والكاتبة منى ظاهر تشارك في مؤتمر الشّعر الدّوليّ الّذي تنظّمه جامعة حيفا

الشّاعرة والكاتبة منى ظاهر تشارك في مؤتمر الشّعر الدّوليّ الّذي تنظّمه جامعة حيفا

تستعدّ الشّاعرة والكاتبة منى ظاهر للمشاركة في مؤتمر شعر دوليّ ينظّمه فرع اللغة الفرنسيّة وآدابها ومركز بحث الشّعر الفرانكوفونيّ في جامعة حيفا.
الشّعراء المشاركون من دول مختلفة من خارج البلاد وشعراء فلسطينيّون من الدّاخل ويهود.

هذا وستكون منى ظاهر الشّاعرة العربيّة الفلسطينيّة الوحيدة المشاركة في يوميّ المؤتمر؛ الإثنين والثّلاثاء 24 و25 نوفمبر، والّتي ستشارك فيه بحوارات حول الأدب والشّعر وفي قراءات من شعرها باللغة العربيّة، وقصائد مترجمة للفرنسيّة على يد الشّاعر الفرنسيّ برنارد فارغافتيغ.

يتخلّل المؤتمر قراءات شعريّة باللغات العربيّة والعبريّة والإنجليزيّة والفرنسيّة للشّعراء والشّاعرات المشاركين، وحوارات حول الشّعر باللغتين الإنجليزيّة والفرنسيّة. وعرضًا لسيرة مجلّة "شعر وفنّ" الصّادرة باللغة الفرنسيّة من جامعة حيفا. واحتفالية موسيقيّة خاصّة ترافقها قصائد للشّاعرة والكاتبة أندريه شديد الفرنسيّة اللبنانيّة الأصل والّتي ولدت في القاهرة وعاشت في فرنسا، وتأثّرت بالرّيف المصريّ. وستقرأ منى ترجمة 7 مقطوعات من أجل غناء لأندريه شديد، ترجمة نادين سروجي ومنى ظاهر، والمقاطع نفسها ستقرأ بالإنجليزيّة والعبريّة.

هذا ويفوق عدد الشّعراء المشاركين الـ 20 مشاركًا، من بينهم: مرلينا بريستر، نعيم عرايدي، روني سوميك، برنارد فارغافتيغ، جنين بود، حايا إستر، نمرود، كوليت لينمان.