"قصة خريف" ضمن أحتفاء القدس عاصمة الثقافة 2009 الى مدينة عمان

"قصة خريف" ضمن أحتفاء القدس عاصمة الثقافة 2009 الى مدينة عمان

تشارك مسرحية "قصة خريف" في عرضين خلال الأسبوع الفلسطيني في المملكة الأردنية الهاشمية احتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009.

وستنطلق الفعاليات الفلسطينية في الفترة ما بين 28/9 حتى 1/10/2009 بالتعاون ما بين وزارة الثقافة الفلسطينية والأردنية. وستعرض المسرحية على خشبة المسرح الرئيسي مركز الملك عبد الله الثقافي في مدينة الزرقاء وفي اليوم التالي في قاعة المؤتمرات المركز الثقافي في مدينة عمان.

تدور أحداث المسرحية عن مسنان أرملان، في أواخر سنوات السبعين من عمريهما، يلتقيان صدفة على مقعد في أحد أحياء ألمدينة. يعيش كلاهما في كنف عائلة أولادهما وينعمان "بعطفهم" مما يسبب لهما المرارة في نفسيهما. إنها قصة تعالج موضوعاً مؤلماً وحساساً وهو "الشيخوخة" وذلك من خلال إستعمال كوميديا الموقف والسخرية باللحظة والكم المناسبين تماماً.
بوكا, يحاول إخفاء الإهانات التي يتلقاها من عائلته ويرفض سماع أي انتقاد لها، وفي المقابل ليئو, يكشف عن المعاملة السيئة التي يتلقاها من أفراد عائلته وإهمالهم له ورغبتهم بإرساله إلى بيت للمسنين.
إلى هذه الحلقة من ألمشاعر تدخل سيدة عزباء، هوائية، حاضنة سابقا،وتُدخل معها البهجة و الحيوية والطعم إلى حياة الاثنين. أحدهما يعمل كل ما في وسعه لإبعادها، غيرة وحسداً لئلا تكسب ود وحب صديقه.
هل من طريقة للشعور مع الآخر.......! واحترامه؟!


المسرحية من تأليف: الدو نيكولاي.
ترجمة وإعداد: سليم ضو
تصميم وإخراج: أمير نزار زعبي
تصميم إضاءة: فراس روبي
تصميم ملابس: اشرف حنا
تصميم غرافي: وائل وكيم
ما كياج وإدارة مسرحية: نجدية ابراهيم
تنفيذ ديكور: طاقم العمل
تقنيات: نزار خمرة وحسام شحادة.
تمثيل: سهيل حداد, سلوى نقارة, سليم ضو.
إنتاج: مسرح الميدان.


.