من ألحان عازف العود هيثم صفية: فرقة وأسطوانة موسيقية جديده بعنوان "بدون تعقيد- no complication"

من ألحان عازف العود هيثم صفية:
فرقة وأسطوانة موسيقية جديده بعنوان 
"بدون تعقيد- no complication"

*هولندا- "تفانين"- فرقة جديدة انبثقت على يد الفنان الفلسطيني هيثم صفية، تحت أسم "بدون تعقيد"، وقد أخرجت هذه الفرقة أول ألبوم لها تحت نفس أسم الفرقة "بدون تعقيد"، وقد انتشر في جميع انحاء العالم.
وفي حديث مع الفنان هيثم صفية، الذي وضع ألحان هذا الألبوم، قال: بعد تفكير طويل وجهد مستمر وثقه وتعاون كامل مع جميع المشتركين، انبثقت هذه الفرقة الموسيقية الجديده والواعده، تحمل أسم "بدون تعقيد" مزودة بأسطوانه قد نشرت في الأسواق العالميه. والفرقة تمثل الشرق وخاصة منطقة الجليل منها، بدمج غير متكلف مع آلات من الغرب وحداثة العصر والتكنولوجيا.
وأضاف صفية: الفرقة الموسيقية مكونه من- هيثم صفية/ عود والألحان؛ مراد خوري/ كمان وأستشاره فنيه؛ برام ستادهاودرز/ "هولندا"- جيتار وlaptop؛ أسامه مليجي/ "سودان"- أيقاع، شاهين دورنج/ " (تركيا/هولندا)- زخرفات أيقاعيه.
أما عن الأسطوانه، وهي تحمل في طياتها رسالة جميلة ومعبرة فيقول هيثم: في كل مرة أقوم بأصدارعمل موسيقي جديد، يشتد ميلي لمقارنة الموسيقى مع حالة معينه في الكون والطبيعة، ولكني غالبا أفضل عدم أزعاج قاتني أسطواناتي وأعطائهم فرصة التأمل في مدارك حياتهم مقارنة مع ما يسمعونه. وفي هذا العمل، شعرت بالحاجه أكثر من المرات السابقه لأعطاء رأيي الخاص، وذلك بأن أقوم بمقارنته بشيء ما؛ ألا وهو شجرة الزيتون؛ بحيث أن الموسيقى ككل شيء أخر في حالة تطور سريع، الى درجه أنه أصبح هناك نوع من فقدان الأصالة؛ وهذا ما دفعني الى المقارنه مع هذه الشجرة، حيث مرّت عليها أجيال كثيره وما زالت تنتج أطيب زيت وزيتون وتتماشى مع حاضرها رغم كبر سنها.
يشار إلى أن هذه الأسطوانة، سجلت وأكملت فنيا في أستوديو "مراد خوري" في كفرياسيف بالتعاون مع أستوديو أخر من هولندا.
للأستماع الى بعض المقطوعات الموسيقيه:
www.myspace.com/nocomplication
لشراء الأسطوانة:
www.systemrecords.co.uk/safia-haytam-complication-grooves-p-1030728.html
موقع هيثم صفية هو:
www.haythamsafia.com


.