مسرحيد في أواخر تموز

مسرحيد في أواخر تموز

*عكا- "تفانين"- عقدة الإدارة العامة لمهرجان "مسرحيد" اجتماعا لها برئاسة القاضي فارس فلاح، وذلك لاستعراض آخر المستجدات على المهرجان وبحث سير الاستعدادات.
وأعلن القاضي فلاح، بأن المهرجان سينعقد في 27 و28 و29/7/2010، وبأن هناك العديد من المفاجآت والتجديدات ستقدم في هذا مهرجان وأهمها أن نجوم برنامج "نيو ستار" سيحيون حفل الافتتاح، وذلك بالاتفاق مع المحطة التلفزيونية "ميكس". ويتوقع حضور عشرات الآلاف لحضور المهرجان من جميع أنحاء البلاد، كما في كل سنة.
وقد استعرض عضو إدارة المهرجان الفنان خالد أبو علي، أسماء المسرحيديات المشاركة في المهرجان، ضمن المسابقة الرسمية وخارجها، وسيتنافس هذا العام على جوائز المهرجان (5) مسرحيديات وهم:
1-"هاملت والماكنة"، إعداد وإخراج سامح حجازي، وتمثيل إيهاب سلامة.
2-"مؤتمر صحفي"، كتبها أسامة مصري، عن قصة للكاتب الروسي نيكولاي غوغول، إخراج ميسرة مصري، تمثيل أيمن نحاس، إنتاج مسرح انسمبل فرينج- الناصرة.
3-"العروس"، تأليف وليد أيوب، إخراج محمود عكاشة، تمثيل ملاك أبو كنعان، إنتاج مسرح أجيال- طمرة.
4-"المعتقل"، تأليف نايف خوري، إخراج عفيف شليوط، تمثيل وليد قدورة، إنتاج مسرح الأفق- حيفا.
5-"بقايا"، تأليف روعي رشكس، إخراج عدي عدوان، تمثيل بيان عنتير، انتاج مسرح النافذة- شفاعمرو.
أما المسرحيات الضيوف فهي:
1-"بريق الزيت"، تأليف أسامة مصري، إخراج سيميون غولوكو، تمثيل وسيم خير وأميمة سرحان، إنتاج مسرح النقاب- عسفيا.
2-"السادات والسادة"، تأليف ناجي ضاهر ، إعداد وإخراج هشام سليمان، تمثيل إياد شيتي، إنتاج مسرح انسمبل فرينج- الناصرة.
3-"أنجيلي"، تأليف زوي مور وخالد أبو علي، إخراج خالد أبو علي، تمثيل زوي مور.
هذا وأضاف المستشار الإعلامي للمهرجان الفنان أسامة مصري، بأن هناك (6) فنانين، سيقدمون يوميا، قصص ممسرحة، بطريق شيقة ومبتكرة، والفنانون هم: لطف نويصر، سعيد سلامة، عبده متى، إلهام عراف، نغم بصول، بالإضافة إلى عرض ستاند أب كوميدي للفنان حنا شماس.
وعلمنا أيضا، أن هناك أمسيات شعرية، ستقدم بمرافقة الموسيقى والرسم والرقص التعبيري، واحدة يقدمها الشعر مروان مخول، والأخرى يقدمها بشار مرقص بعنوان "تفاح المغتربين".
كما أن هناك معرض خزفيات بعنوان "بيد مرتجفة" للفنانة ندى ناطور. وسيقد الفنان المسرحي راضي شحادة بعنوان "هل المونودراما مسرح؟" هذا بالإضافة للأمسيات الموسيقية والغنائية التي ستقدم يوميا بعد العروض، ومن هذه الأمسيات أمسية تقدمها فرقة "رواء".


.