الفنانة السورية لينا شاماميان: تواصل بين رام الله والشام

الفنانة السورية لينا شاماميان: تواصل بين رام الله والشام

يقام مساءاليوم الإثنين 9/08/2010 الساعة الثامنة والنصف مساءً. في قصر رام الله الثقافي حفل موسيقي للفنانة لينا شاماميان من خلال نقل مباشر من الجهتين لحفلتها في قلعة دمشق ولجمهورها في قصر رام الله الثقافي عبر شاشات كبيرة في رام الله والشام بالتعاون ما بين التلفزيون الفلسطيني والسوري.

الفنانة لينا شاماميان عبرت عن مدى فرحتها وتأثرها بالحفل قائلة "حتى اليوم لا أصدق أن صوتي سيتجاوز إذن الدخول، وسيكون حاضرا في فلسطين، أتمنى لو كان وجودي على المسرح في رام الله حيا، وحتى ذلك الوقت سأستمتع بهذا الامتداد سأغني للوطن، سأغني من أسمر اللون وشامات، سأغني من التراث الفلسطيني، ولشعراء فلسطينيين ولملحن سوري فلسطيني أيضا وبمشاركته.

منسق البثّ المباشر، المخرج الفلسطيني بلال يوسف، قال: "كان من المفروض أن يقام الحفل في الناصرة لكن تعذر ذلك لأسباب تقنية. وجاءت هذه المبادرة كنوع من أنواع كسر الحصار والتواصل الثقافي مع أهلنا في الشام وتم التنسيق مع السيد غسان شهابي، مدير مؤسسة الشجرة للذاكرة الفلسطينية في سوريا التي ترعى الحفل، ومع الجهات المعنية في فلسطين، لهم جزيل الشكر على تعاونهم وجاهزيتهم لإقامة مثل هذا الحفل لأول مرة للفنانة السورية لينا شماميان".

ويضيف: "بدوري أيضًا أقدم جزيل الشكر إلى كلّ من الأخ الفنان أحمد داري والأستاذ أحمد الحزوري مدير عام التلفزيون الفلسطيني والأخت فاتن فرحات والأخ حسان بلعاوي على ما بذلوه من جهد وتعاون من أجل إنجاح هذا الحفل".

من الجدير بالذكر، أن للفنان السوري سميح شقير كان موعد أيضًا عام 2007 مع مدينة رام الله من خلال بثّ مباشر ما بين بيروت وقصر رام الله الثقافي.