أطفال ( الحلم ) من حيفا -الأحد- على الفضائية الفلسطينية

أطفال ( الحلم ) من حيفا -الأحد- على الفضائية الفلسطينية

أطفال مسرحية ( الحلم ) هم ضيوف برنامج ( علي صوتك ) اليوم، الأحد على الفضائية والأرضية الفلسطينية الذي يبث الواحدة ظهرا ،وفيها عرض لمشاهد من المسرحية ولقاءات مع ألأطفال المشاركين والفنانة فالنتينا ابوعقصة كاتبة ومخرجة العمل .

وتعتبر زيارة طاقم الفضائية وطاقم من الهيئة الفلسطينية لتفعيل دور الشباب ( بيالارا ) لحيفا قبل مدة ولمشروع ( طفل فنان ) الذي أنجز من خلاله ( الحلم ) رصيد هام يضاف لإنجازات المشروع ويعزز أحد أهم أهدافة المتعلقة بالتواصل والتاكيد على روابط الإنتماء . ويذكر أن زيارة الطاقم أتت ضمن إستضافتهم من قبل جمعية الشباب العرب ( بلدنا ) التي تبنت مشروع طفل فنان في نيسان الفائت .

وفي خطوة متميزة يستضيف المشروع يوم الثلاثاء 6 – 4 الخامسة والنصف مسرحية دمى للاطفال من إيطاليا بالتعاون مع السفار ة الإيطالية والمعهد الإيطالي للثقافة ، حيث سيتاح ولأول مرة للوالدين وأطفالهم مشاهدة عمل مسرحي معا .

ويذكر أن ( مشروع طفل فنان ) الذي أسسته أبو عقصة عام 2001 في حيفا ويهدف إلى إحتضان مواهب ألأطفال العرب داخل الخط الأخضر وإلى تعزيز مكانة المسرح في ذهن الأطفال والعائلة وتوسيع الدائرة إلى المجتمع ألأكبر من منطلق يؤكد أن المسرح وجه وحضارة الشعوب ويشكل منبرا أساسيا لطرح قضايانا وهمومنا والتعبير عن أحلامنا . وقد أثبتت مجمل خطوات المشروع وإنجازاته والذي لا يمول من أي جه حتى الأن قواعد مغايرة لأسس النجاح والتميز .