31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تعكر افتتاح مهرجان رام الله الاول للسينما

الممثل العالمي عمر الشريف حيا في رسالة مصورة خاصة بالمهرجان الشعب الفلسطيني ووعد بمحاولة حضور المهرجان في العام المقبل...

اسرائيل تعكر افتتاح مهرجان رام الله الاول للسينما
قال منظمو مهرجان رام الله الاول للسينما، اليوم الجمعة، ان اسرائيل تسببت بتعطيل حفل الافتتاح حين منعت دخول المعدات الخاصة بعرض الافلام عبر مطار تل ابيب فاضطر المنظمون الى استخدام اجهزة بديلة اصيبت بعطل فني طاريء.

وقال ادم الزعبي مدير المهرجان في ليلة الافتتاح امس الخميس مخاطبا مئات المدعوين والقناصل والشخصيات المهمة بعد اختفاء الصورة من على شاشة العرض "لا أدري ماذا أقول ان أسف... او ماذا. فالعقبات التي وضعتها السلطات الاسرائيلية على جهاز العرض الخاص... حالت دون استكمال عرض فيلم الافتتاح. نتمنى ان نعرضه لاحقا."

واشار الزعبي الى ان اسرائيل تحتجز جهاز العرض الخاص الذي تبلغ تكلفته 70 الف دولار امريكي في هولندا وترفض ادخاله الى اسرائيل.

وافتتح المهرجان السينمائي الدولي الاول يوم الخميس في قصر الثقافة الفلسطيني بمدينة رام الله بفيلم (مذكرات الدراجة النارية) للمخرج البرازيلي وولتر ساليس والحائز على جوائز في مهرجان كان السينمائي الدولي.

ويحكي الفيلم قصة الثائر الارجنتيني تشي جيفارا لكن عطلا فنيا حال دون استكمال عرضه.

وقدم الممثل العالمي المصري الجنسية عمر الشريف رسالة مصورة خاصة بالمهرجان حيا فيها الشعب الفلسطيني ووعد بمحاولة حضور المهرجان في العام المقبل.

ويعرض خلال المهرجان الذي يتواصل لاسبوع 80 فيلما دوليا من بينها افلام فلسطينية محلية تتنافس على جائزة الشاشة الفضية.

التعليقات