الإثنين في الناصرة: جمعية الثقافة العربية تعرض فيلم "الجدار الحديدي"

الإثنين في الناصرة: جمعية الثقافة العربية تعرض فيلم "الجدار الحديدي"

ضمن النشاطات الثقافية لـ"جمعية الثقافة العربية" في مدينة الناصرة، تقوم الجمعية بعرض فيلم محمد العطار الوثائقي"الجدار الحديدي- The iron wall"، ومن إنتاج "الإغاثة الزراعية رام الله - القدس"

سيعرض الفيلم في الساعة السابعة من مساء الإثنين، 17/07/2006. في قاعة سينماتيك في الناصرة.

يتناول الفيلم جدار الفصل العنصري من جهة كونه يخلق حقائق على الأرض ويحاصر القرى والمدن الفلسطينية ويصادر الأرض لصالح توسيع المستوطنات.يعرض فيلم "الجدار الحديدي" ظاهرة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة والتي بنيت بطريقة غير شرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
يوثق هذا الفيلم الكثير من التفاصيل الصغيرة غير المعروفة عن الاستعمار والاستيطان الإسرائيلي، وكيف تبنت الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة سياسة مبرمجة لتسمين المستوطنات وتوسيعها، ويحذر الفيلم من خطر وآثار الاستيطان على عملية السلام ومستقبل المنطقة بأسرها. كما ويتناول الفيلم جدار الضم والتوسع ( كبوليصة تأمين أخيرة للمستوطنات غير الشرعية )، كونها تمثل حقائق ثابتة غير قابلة للتعديل إسرائيلياً، في الضفة الغربية.
يحتوي فيلم الجدار الحديدي مقابلات لناشطي سلام إسرائيليين وفلسطينيين ومحللين سياسيين أمثال: جيف هيلبر، أكيفا إلدار، الوزيرة هند خوري والوزير غسان الخطيب وغيرهم، بالإضافة لمقابلات مع مستوطنين إسرائيليين ومزارعين فلسطينيين.
مدة الفيلم 58 دقيقة باللغة الإنجليزية، مرفق بعلبة الـ DVDخارطة لمسار الجدار، معلومات عامة عن المستوطنات، قرارات الأمم المتحدة وأقوال لقيادات صهيونية، كذلك ملخص لمصادر أخرى عن المستوطنات الإسرائيلية.
محمد العطار ناشط سلام مخضرم ومؤسس جمعية فلسطينيون من أجل السلام والديمقراطية، أنتج الفيلم من قبل جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية) الفلسطينية وهي مؤسسة أهلية تعنى بدعم المزارع الفلسطيني من خلال توفير الدعم الفني والمادي والأخلاقي، كما تعنى بالتنمية الاجتماعية وتقوية النساء وحماية البيئة وتطوير قدرات المجتمع لتحقيق التنمية المستدامة.
وقد تم عرض الفيلم للدبلوماسيين في رام الله ولاقى الترحيب الكبير

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018