«الورشة-مساحة فنية» تقدِّم: أيام الفنّ المفتوحة للأطفال

«الورشة-مساحة فنية» تقدِّم: أيام الفنّ المفتوحة للأطفال

تستعد "الورشة- مساحة فنية" في حيفا لافتتاح أيام الفنّ المفتوحة للأطفال في فضاءاتها. حيث ستشرع الورشة أبوابها أمام الأطفال في نهاية الشهر الجاري (29 تمّوز 2012)، فيما ستستمر فعاليّات الأيام المفتوحة حتّى نهاية عطلة الصيف (نهاية شهر آب 2012).

سيتم استقبال الأطفال يوميّا من الساعة الثامنة صباحًا وحتّى الساعة الثالثة عصرًا ببرنامج يوميّ غني بالفعاليات الفنية والثقافية التي ستلقي الضوء على القضايا البيئية والعواقب السلبية لسلوك الاستهلاك العصري. كذلك، ستنظم ورشات تمكن المشاركين/ات من استغلال موارد غير مكلفة وموجودة  في المحيط من أجل إنتاج أعمال فنية، رافضة بهذا مبدأ ضرورة المادة والتكاليف الباهظة في سبيل وعلى طريق الإبداع الفنّي. تحت هذا العنوان، ستقدم "الورشة" مجموعة متنوعة من الورشات الفنية للأطفال المشاركين/ات، والتي لم يسبق للمخيمات الصيفية التقليدية التعاطي معها، بعضها ورشات تثقيفية فنية والأخرى تفعيلية وإنتاجية، وتتنوع بين: ألعاب وارتجالات مسرحية تمنح المشاركات/ين الإمكانية للانكشاف على تقنيات وجماليات عالم المسرح، فعاليات موسيقى (مشاركة في العزف والإيقاعات)، عرض موسيقي بمشاركة الأطفال يضم صنع آلات موسيقية من مواد وأدوات متوفرة من حولنا.

بالإضافة إلى ورشات في الرسم والنحت وصنع الألوان من مواد غير مصنعة، وإنتاج أعمال فنية من يذكر أنّ الإشتراك في إطار "أيام الفنّ المفتوحة" هو على أساس يومي وغير ملزم، بمعنى أنّ الأهالي ليسوا ملزمين بالتسجيل لكلّ فترة الفعاليات وإنمّا يمكنهم اختيار الأيام التي يودّون تسجيل أطفالهنّ/م فيها. نفايات وأدوات غير صالحة للاستعمال. وستقوم مجموعة من الفنانات/ين الشباب بتقديم هذه الورشات. تتضمن "أيام الفنّ المفتوحة" وجبة فطور ووجبة غداء ساخنة (طعام بيتي). يشار إلى أن "الورشة" تعنى بتحديد عدد المشاركين والمشاركات إلى 40 طفل فقط، وذلك بهدف إعطاء مساحة عادلة وكافية في التعبير والمشاركة لكل طفل/ة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018